رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

خبير سياحي: تنظيم مصر لأمم أفريقيا فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الأفريقية

الخبير السياحي، عاطف
الخبير السياحي، عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة

قال الخبير السياحي، عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة، إن فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقرر إقامتها في يونيو القادم بالقاهرة، وعدد من المحافظات فرصة كبير لتنشيط السياحة الأفريقية إلى مصر.


وأكد "عجلان" في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن فوز مصر بتنظيم كأس الأمم الأفريقية سيسلط الضوء على مصر ومعالمها التراثية والحضارية والسياحية من مختلف وسائل الإعلام العالمية ويعطي رسالة للعالم كله بأمن واستقرار مصر.


وأضاف "عجلان" أنه لابد من التسويق للمشاركين في البطولة وجميع الجماهير بإعداد برامج ترفيهية بالتنسيق بين شركات السياحة والفنادق المختلفة والتسويق لها من خلال عرض مميز يحفز عشاق الكرة بزيارة معالمنا السياحية من أثار ورحلات نيلية وترفيهية وتسوق.


وأكد عضو غرفة شركات السياحة، أن مصر لم تأخذ نصيبها الحقيقي من السياحة الأفريقية في الماضي، وأن تنظيم البطولة الأفريقية فرصة لجذب مزيد من السياحة الأفريقية، مشيرًا إلى أنه طبقًا للتقارير والإحصائيات المتوافرة فإن عدد السياح الأفارقة الوافدين لمصر لا يرتقي لحجم وطبيعة العلاقات المصرية بالدول الأفريقية، حيث بلغ عددهم عام 2015 حوالي 192 ألف سائح فقط، وتصدر السياح السودانيين القائمة بنسبة 46.8%، ما يمثل نحو 90 ألف سائح من إجمالي السياح الأفارقة.


ولفت إلى أن الأفارقة يفضلون السياحة الشاطئية بشكل كبير ونحن لدينا ميزة كبيرة في هذا الجانب بشواطئنا المتنوعة فعلى على سبيل المثال في عام 2014 استقبلت دولة جنوب أفريقيا حوال 7 ملايين سائح أفريقى منهم أكثر من مليونى سائح من زيمبابوى جاءوا لممارسة السياحة الشاطئية.


وأوضح "عجلان" أن الفرص متاحة حاليا لتنشيط السياحة الأفريقية لمصر من خلال استغلال فعاليات بطولة كأس الأمم الافريقية ومشاركة عدد كبير الأشقاء الأفارقة وتسليط وسائل الإعلام العالمية الضوء في هذه الفترة في التسويق لمصر سياحيا وإعداد برامج سياحية لزيارة معالمها السياحية والتعرف على اهتماماتهم السياحية حتى يكونوا سفراء لمصر في القارة السمراء.


وقال، إنه بشكل عام تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا يؤكد أمن مصر وأمنها واستقرارها مما يشجع على عودة السياحة الروسية لمصر في اقرب وقت وكذلك السياحة الاوروبية ودول شرق أسيا وفتح اسواق جديدة للسياحة الى مصر من دول مختلفة ولابد من إعداد أفلام دعائية عن معالم مصر السياحية وإعلانها في القنوات الأجنبية واستخدامها داخل أماكن تجمعات الأفارقة المشاركين في البطولة سواء داخل الفنادق أو غير ذلك وإعداد برامج سياحية ترفيهية لهم للتعريف بحضارة وتاريخ وجمال آثار مصر ومعالمها المختلفة.


وذكر "عجلان" أن تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا في الترويج والتنشيط للسياحة المصرية سيكون له أكبر الأثر في جذب مزيد من السياح.