رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمم آسيا 2019 .. 9 نجوم على موعد مع التألق

كأس الأمم الآسيوية
كأس الأمم الآسيوية (أرشيفية)

تنطلق اليوم بطولة كأس الأمم الآسيوية فى نسختها رقم 17 والتي تستضيفها الإمارات في الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير لعام 2019 ويشارك فيها 24 منتخبًا.

 

وتستعرض "الوفد"، أبرز النجوم المشاركين في البطولة:

 

مارتن بويل لاعب منتخب أستراليا:

خاض بويل مباراته الدولية الأولى مع منتخب أستراليا في شهر نوفمبر من هذا العام، إلا أن مارتن بويل المولود في اسكتلندا سيشكل إضافة كبيرة للفريق وسط تألقه اللافت.

 

عمر السومة مهاجم منتخب سوريا:

يُعد السومة أفضل هدافي الدوري السعودي في 3 مواسم متتالية، بمعدل هدف في كل مباراة مع نادي أهلي جدة وكان على بعد خطوة مع منتخب بلاده من الصعود لنهائيات كأس العالم 2018 في مباراة الملحق الفاصلة مع المنتخب الأسترالي والتي فاز فيها الأخير كما قاد السومة منتخب سوريا إلى حجز مقعد في بطولة آسيا 2019.

 

 

سردار آزمون النجم الصاعد في كرة القدم الإيرانية:

يحترف حالياً في روسيا، يمتلك سجلاً تهديفياً مميزاً مع منتخب بلاده، حيث سجل هدفين في 4 مباريات خلال النسخة الماضية في أستراليا.

تاكومي مينامينو لاعب منتخب اليابان:

عاد تاكومي مينامينو 23 عاماً إلى منتخب اليابان بعد غياب استمر ثلاث سنوات، وقد أثبت قدرته خلال المباريات التي شارك بها عام 2018.

هوانج يوي جو لاعب منتخب كوريا الجنوبية:

يدخل هوانج منافسات كأس آسيا بعد موسم مميز قدمه عام 2018 على صعيد النادي والمنتخب، وكان أفضل هدافي نادي جامبا أوساكا هذا الموسم في الدوري الياباني برصيد 21 هدفا.

 أحمد خليل لاعب منتخب الإمارات:

سجل خليل 4 أهداف في النسخة الماضية من البطولة عام 2015، ليساهم في حصول الإمارات على المركز الثالث، والآن بات على بعد 3 أهداف فقط من معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف مع منتخب الإمارات والذي يتربع عليه عدنان الطلياني برصيد 52 هدفا.

علي مبخوت مهاجم منتخب الإمارات:

تعول الجماهير الإماراتية كثيرا على إبداعات علي

مبخوت في كأس آسيا 2019 الذي ينطلق السبت المقبل في الإمارات، وتتذكر أن مبخوت حصد على لقب هداف آسيا 2015 برصيد 5 أهداف، وهو مايعطي الأمل للجماهير بتألق مبخوت في البطولة الحالية التي تقام على أرضها .

برز مبخوت صاحب 28 عامًا في نهائيات كأس آسيا 2015، عندما سجل 5 أهداف، ساهمت بدورها في حصول منتخب الإمارات على المركز الثالث في البطولة القارية، وكان من ضمنها أسرع هدف في تاريخ آسيا، والذي سجله بعد مرور 14 ثانية في مرمى البحرين، وانتهت المباراة بفوز إماراتي، وتفوق بذلك على أسرع الأهداف التي سجلت من قبل في تاريخ البطولة.

المعز علي لاعب منتخب قطر:

يعد علي لاعب الدحيل تألق خلال بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، عندما توج بجائزة الهداف، يأمل المعز علي في مواصلة التألق مع المنتخب الأول.

حمزة الدردور لاعب منتخب الأردن:

كان نجاح حمزة الدردور في تسجيل 4 أهداف خلال المباراة التي تغلب فيها الأردن على فلسطين 5-1 واحدة من أهم محطات كأس آسيا 2015.

وبعد أربع سنوات يواصل المهاجم البالغ من العمر 27 عاماً قيادة منتخب الأردن، الذي سيلعب في النهائيات من جديد بمواجهة فلسطين إلى جانب سوريا وأستراليا.