رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تهامي: حزب الوفد طوال تاريخه مدافع عن المواطنة وحق العبادة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعرب الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد الحزب، عن سعادته بالحضور إلي كنيسة الدوبارة من أجل تقديم التهيئة للأخوة الأقباط بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد، قائلا:" أن حزب الوفد طوال تاريخه مدافع عن المواطنة وحق العبادة لجميع المصريين وهو الذي يحتفل الان بمرور 100 عام على إنشائه وسوف يظل مدافع عن حق كل المصريين في العبادة".

 

وأضاف "تهامي"،في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الوفد الذي حضر الاحتفالية قدم التهنئة الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر و إخواننا من الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد الميلاد المجيد بالنيابة عن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد وجميع مؤسسات الوفد.

وأردف سكرتير عام مساعد الحزب، قائلا:"حزب الوفد سيستمر في هذا النهج وهو الدفاع المستمر في حق كل المصريين في العبادة".

 

يذكر أن المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، قد أوفد وفدًا رفيع المستوي من قيادات الحزب إلى كنيسة قصر الدوبارة بوسط البلد، لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط وجميع رؤساء الطوائف والإخوة المسيحيين بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

 

وضم الوفد النائب الوفدي سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، والمهندس حسين منصور نائب رئيس الحزب،

والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد الحزب، واللواء سفير عضو الهيئة العليا، ومايكل جورج عضو لجنة المواطنة بحزب الوفد، ومحمد أبو العينين

عضو اللجنة التشريعية بالحزب، وكان في استقبالهم الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر وعدد من القيادات الدينية ورعاة الكنيسة.

 

ونقل الوفد تهنئة المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب والهيئة العليا للحزب والمكتب التنفيذي وكافة أعضاء ولجان الوفد، بخالص التهنئة للإخوة الأقباط وجميع المصريين بمناسبة احتفالات عيد الميلاد المجيد.

 

وحضر الاحتفال لفيف من مسئولي الدولة والشخصيات العامة في مقدمتهم كريم الديواني، أمين رئاسة الجمهورية مندوبًا عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ووزير النقل هشام عرفات، وأشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النواب، والشخصيات السياسية والعامة، وفد من القيادات الإنجيلية الأمريكية، ممثلين عن المجلس الاستشاري للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأعضاء لجنة الحريات الدينية، وكتَّاب مختصين في الشأن الإنجيلي واللاهوتي وقسوس لكنائس إنجيلية أمريكية.