عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تمراز: مشروع النهوض بالثروة الحيوانية خطوة جيدة تحتاج إلى آليات محددة

النائب رائف تمراز
النائب رائف تمراز

أكد النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن مشروع النهوض بالثروة الحيوانية التي أعلنت عنه وزارة الزراعة، يعد خطوة جيدة للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، مؤكدًا أن تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع يحتاج إلى أليات محددة.

وأوضح "تمراز"، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن مصر تعاني من نقص فى الإنتاج الحيواني، وذلك بسبب الموارد المائية المحدودة التي تنعكس على قدرة الدولة فى إنتاج الأعلاف، والأمصال التى تعد العنصر الرئيسى للتربية.

وطالب وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة وضع حلول جذرية وأليات فعالة، من خلال عمل برامج في البداية لحصر السلالات المصرية، ومعرفة ما تحتاجه من علاج وتحسين للحفاظ على أصولها الجيدة، ووضع قاعدة بيانات مناسبة، للوصول إلى زيادة إنتاج مصر من اللحوم والألبان والنهوض

بالثروة الحيوانية، وتوجه هذه الكيانات بعد ذلك نحو التصدير.

الجدير بالذكر أعلنت وزارة الزراعة، عن ملامح أكبر مشروع للنهوض بالثروة الحيوانية المصرية ضمن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لسد العجز فى تلبية الإحتياجات المحلية من اللحوم والألبان، والذى يعادل 4.5 مليون رأس ماشية.

وذلك من خلال مشروع لتحسين السلالات المحلية المصرية وفقا لمنظومة التلقيح الإصطناعي لهذه السلالات وإستيراد رؤوس ماشية عشار وتحت العشار لإتاحتها فى الأسواق المحلية وفقا للإشتراطات التي حددتها الوزارة، وأطلقت عليه ملء الفراغات للنهوض بالثروة الحيوانية.