رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

منسقة مشروع كفاية 2 : 46 ورشة تدريبية للمثقفات .. و62% من المستهدفين أمية

دكتورة راندا فارس
دكتورة راندا فارس

قالت راندا فارس، منسق برنامج السكان والتطوع، إن مشروع "كفاية 2" تهدف لتنظيم النسل وتقليل عدد السكان وتوعية المواطنين لتنظيم الأسرة، مشيرة إلى أن معدل النمو السكانى فى مصر وصل إلى 5أضعاف  المعدلات فى الدول المتقدمة.

وأكدت فارس، لـ"بوابة الوفد"، أن مشروع "2 كفاية" الحد من الزيادة السكانية، أن النمو السكانى فى مصر يحد من مجهودات التنمية التى تقوم بها الدولة وتجعلنا لا نشعر بالتقدم، لافتة إلى أن حملة "2 كفاية" بدأت دراستها منذ يوليو 2017.

وأضافت "فارس"، أن هناك 3 محاور أساسية لهذا المشروع أولها حملات توعية مباشرة طرق أبواب من خلال مشاركة أكثر 2000 مثقفة خضن  حوالي 46 ورشة تدريبية تأهيلية لتبسيط الرسائل للأسر خاصة ان قرابة 62% من المستهدفين من الأمية، من الأسرة المستفيدة من برنامج تكافل علي مستوي 2275 قرية بإيستهداف مليون 148 ألف أسرة التي لديها من طفل لـ 3 أطفال متواجدين في 10 محافظات الأكثر فقرا .

وأوضحت، أن المحور الثاني للحملة بدأ بإطلاق حملة

إعلامية متكاملة في 9 سبتمبر الماضي، عبارة عن 5 تنويهات إذاعية وتلفزيونية، وتم إطلاق برنامج إذاعي عبر إذاعة القرآن الكريم لتصحيح المفاهيم الدينية الخاطئة المرتبطة بتنظيم الأسرة، موضحة أن زيادة الطلب على وسائل تنظيم الأسرة هو المؤشر الرئيسي للتعرف على مدي نجاح حملة 2 كفاية .

يعُد تطوير العيادات المحور الثالث في مبادرة 2 كفاية، وانه من المقرر الإنتهاء من تطوير وإفتتاح  70 عيادة طبية بالتعاون مع إعانة الجمعيات لوزارة التضامن، وتوفير طبيبه وممرضة فى كل عيادة، موضحة أن ضمان الإلتزام معيار أختيار المنطقة التي محرومة من الخدمة الطبيه، في حين يوجد 12.6% غير متوفر بجوارهم عيادات طبيه .