رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تدهور الحالة الصحية لـ«سعيد عبدالغنى»

سعيد عبدالغنى
سعيد عبدالغنى

تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير سعيد عبدالغنى بعد إصابته بالتهاب رئوى حاد، ورغم وجوده فى المستشفى منذ أكثر من 28 يوماً الا أن حالته تدهورت بشكل كبير.

وطالب نجله أحمد سعيد عبدالغنى جمهوره بالدعاء له وقال «كل ما أتمناه أن يدعو الجمهور لوالدى بالشفاء العاجل بقدر ما أمتعهم بفنه على مدى أكثر من 40 عاما».

وقال «أحمد» إن الأطباء لا يزالون يحاولون مع حالته، لأن الحالة حرجة جدا. وتابع: «والدى يعانى من التهاب رئوى وما زال موجوداً فى العناية المركزة ويوضع له التنفس الصناعى» وختم حديثه بتوجيه جزيل الشكر لكل من حاول السؤال والاطمئنان عليه.

«سعيد» ولد يوم 23 يناير عام 1938 فى قرية «نوسا البحر» التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، ثم التحق بكلية الحقوق بجامعة القاهرة وتخرج فيها عام 1958، ثم التحق للعمل بجريدة الأهرام فى قسم الفن ثم تدرج فى المناصب حتى أصبح رئيسا للقسم الفنى فى الأهرام والأهرام المسائى، وكانت هذه وسيلة بداية علاقته بالفن.

بدأ الفنان القدير مشواره الفنى على خشبة مسرح الطليعة، وشارك فى مسرحيتى القرار وجبل مغناطيسى عام 1973، بينما كانت بداياته فى السينما فى العالم التالى 1974 وكانت أمام ميرفت أمين وحسين فهمى فى فيلم الفاتنة والصعلوك، ثم توالت أعماله الفنية المتنوعة فى المسرح والتليفزيون والسينما.

كما شارك عبدالغنى فى مسلسلات بلا عتاب، صرخة برىء، مبروك جالك ولد، المصراوية، أشرار وطيبين، أولاد الليل، أحلامنا المؤجلة، عدى النهار، إن غاب القط، إحنا بتوع الاتوبيس و48 ساعة فى إسرائيل، بينما كانت آخر أعماله مسلسل «ولاد السيدة» عام 2015 للمخرج هانى إسماعيل، وأيضاً مشاركته فى بطولة مسرحيات المهزلة، أنا كريستى، الورثة والواد ويكا بتاع أمريكا.

حصل «عبدالغنى» على العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية، منها جائزة تقديرية من جمعية الفيلم عن دوره فى فيلم «إحنا بتوع الأتوبيس»، جائزة «أفضل ممثل دور ثان» عن فيلم «أيام الغضب»، كما حصل على وسام الدولة من الطبقة الأولى للفنون عام 1996.

تزوج الفنان سعيد عبدالغنى، من شقيقة الفنانة القديرة زهرة العلا، وأثمر هذا الزواج عن إنجاب أحمد، الذى سلك طريق والده وخالته فى دخول عالم الفن، وأصبح من الفنانين الذين قدموا أدوارا جيدة فى التليفزيون والسينما.