عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شجر الكريسماس يزين أسيوط قبل احتفالات أعياد الميلاد المجيد

بوابة الوفد الإلكترونية

استعدت كنائس وابراشيات أسيوط لبدء احتفالات رأس السنة الميلادية واستقبال آلاف الأقباط والمهنئين من المسلمين وذلك بإنشاء ووضع مجسم لرحلة العائلة المقدسة "المغارة" وشجر الكريسماس.

 

حيث قامت فرق الكشافة من الشباب والفتيات خلال الأيام الماضية بإنشاء "مغارة" لتجسيم رحلة العائلة المقدسة وميلاد السيد المسيح ـ عليه السلام ـ فضلاً عن وضع إنارة وأجراس الزينة على مداخل الكنائس والإبراشيات بالإضافة إلى شجرة الكريسماس والتي يحرص الآلاف من الحضور على إلتقاط الصور التذكارية معها احتفالاً بالعيد.

 

كما شهدت شوارع وميادين مدينة أسيوط ازدحاماً شديداً قبيل احتفالات أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية خاصة أمام محلات الهدايا واللعب والتي تعرض أحجام وأنواع مختلفة لشجرة الكريسماس وملابس بابا نويل "سانت كلوز" ؛ وذلك وسط أجواء مليئة بالفرح والبهجة والسعادة حيث يحرص الأسايطة (مسلمين وأقباط) على شراء الملابس والهدايا والألعاب احتفالاً بإنتهاء عام 2018 واستقبال العام الجديد 2019.

 

وأوضح عم مجدي ـ بائع متجول ـ أن المواطنين خاصة الشباب والأطفال والفتيات يحرصون على شراء الهدايا في مثل هذا

التوقيت من العام خاصة (القبعات ، والطراطير ، والميداليات) لبابا نويل والتي يغلب عليها اللون الأحمر موضحاً أن أسعار مختلفة حسب الحجم والنوع لافتاً إلى تراوح أسعار الهدايا كـ"بابا نويل" من 30جنيها : 550جنيها ، وشجرة الكريسماس فتبدأ من 35جنيها وحتى 450جنيها حسب الحجم والزينة والأنوار وكرات الثلج والكرات الفضية والأجراس الموجودة عليها.

 

ومن جانب آخر، أعلنت مديرية الأمن بقيادة اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط عن رفع حالة الإستعداد لاستقبال الاحتفالات وتأمين الكنائس والأديرة والمطرانيات بمراكز وقرى المحافظة مع التنسيق وإدارة المرور لوضع خطة أمنية ومرورية نظراً لإغلاق عدد من الشوارع والميادين المؤيدة إلى دور العبادة ومنع مرور السيارات بها.