رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. نوة الميلاد تغرق أبو تلات لليوم الثاني غرب الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

يعاني أهالي منطقة أبو تلات بحي العجمي غرب الإسكندرية من غرق الشوارع و توقف المعيشة إثر تعرض المدينه لحالة من من الطقس السيء ، منذ ثلاث أيام، و تساقط للأمطار الغزيرة و تراكم مياه الصرف مختلطة بالقمامة.
قال محسن عبداللطيف، أحد سكان المنطقة ، أن عفش الأهالي يغرق كل سنة، و المشكلة لا تحل و لا نعلم لماذا بطء الأجهزة التنفيذية في حل مشكلة الصرف الذي ينفذ علي المدي البعيد و البطيء جدًّا و قد مر ثلاث محافظين و اثنين رؤساء أحياء و مازال المشاهد المأسوية تتكرر و تعطل الحركة المرورية بدون أي اهتمام.
ومن جانبه أكد رئيس حي العجمي، علاء يوسف، أن أزمة منطقة أبو ثلاث ستنتهي اليوم، حيث تم الدفع بخمسة سيارات لشفط المياه لمنع تراكم مياه الأمطار

خاصة في الشوارع الرئيسية، ستبدأ بالشوارع القبلية و تنتهي بالبحرية.
و أوضح يوسف، أن المشكله تكمن في  عدم وجود شبكة صرف صحي، والتي ينتج عنها تراكم الأمطار بالكم الكبير ، ويتدخل الحي لمحاولة رفعها، وأشار إلى أنه في منطقة الكيلو٢١ فإن ضغط المياه وكثافتها على الشبكة يتسبب في تراكم المياه.
يذكر أن الإسكندرية تتعرض لنوة عيد الميلاد الشديدة العواصف، و قد أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ لمواجهة تراكم مياه الأمطار من الشوارع، بعد انخفاض نسبة سقوط الأمطار على مدار الـ٢٤ ساعة.