عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير سياحي: إنهم يستهدفون اقتصاد مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

 

 

قال وجدى الكردانى، الخبير السياحى، ان حادث المريوطية الهرم يعد كارثة للقطاع السياحى، لأفتا ان الجماعات الإرهابية تهدف دائما إلى ضرب الاقتصاد المصري، مضيفا أن القطاع السياحى من أهم مقومات الاقتصاد المصري، التى تجلب العملة الصعبة، مؤكدا أن الدولة كانت تهدف إلى الحصول على17 مليار دولار من القطاع السياحى، ولكن الحادث الأخير سيؤثر سلبا على كل جهود الدولة.

وأكد أنه الارهاب ليس بعيداً عن أى بلد فى العالم وقال ان الضرر لا يقع سوى على السياحة المصرية، نتيجة تسليط الجماعات الإرهابية فى الخارج وخلاياهم على أبسط الحوادث التى تحدث فى مصر، وتضخيمها يعكس صورة سلبية عن مصر، رغم أنها مثل تلك الحوادث تقع فى كل دول العالم.

وأكد أن هذا الحادث لن يكون له تأثير على احتفالات رأس السنة الحالية،  ولكن الخوف من القرارات الحكومية التى من الممكن أن تصدر من الدول الاوروبية، بعدما تراجعت الكثير من الدول عن التحذيرات التى أصدرتها الحكومات الاجنبية.

وأكد أن حادث المريوطية، ما هو لا اجتهاد فردى من بقايا الجماعة الإرهابية المندثرة فى مصر.

واستنكر سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، الحادث الارهابى بشارع المريوطية بالجيزة

أثناء مرور أتوبيس سياحى مما أسفر عن وفاة 3 وإصابة 10 من السائحين، مشيرا إلى أن الجماعات الإرهابية تحاول أن تطل برأسها خاصة بعد انتعاش حركة السياحة فى  مصر ولكن انهاء الحرب معها  بات  قريبا.

وقال «وهدان» فى تصريح صحفى له،إن هذه الأفعال الخسيسة لن تثنى الدولة المصرية فى القضاء على هذه العناصر الارهابية المجرمة، مؤكدًا أن هدفهم الرئيسى هو زعزعة استقرار الدولة ونشر الفوضى، بأى طريقة ومهما كانت الوسيلة.

وشدد «وكيل النواب»، على أن الدولة المصرية تشهد نشاطا على كافة الأصعدة الاقتصادية وبنية تحتية فى معادلات زمنية قياسية مما أشعل الحقد فى نفوس الدول والجماعات الإرهابية المعادية والحاقدة على مصر، مؤكدا أن الشعب المصرى يعلم حقيقة هذه الجماعات ولفظها فى 30 يونية .