رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«أوارسكوم للتنمية مصر» تبيع حصتها فى فندق رويال آزور وكلوب آزور وأرض فى مكادى هايتس بـ 856 مليون جنيه

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

أعلنت شركة أوارسكوم للتنمية مصر الانتهاء من بيع حصتها فى فندق رويال آزور وكلوب  آزور، بالإضافة إلى قطعة أرض فى مكادى هايتس بمحافظة البحر الأحمر، بقيمة استثمارية إجمالية بلغت 856 مليون جنيه، وهو ما يزيد على ما كانت أعلنته الشركة فى وقت سابق (823 مليون جنيه).

وأوضحت الشركة فى بيانها للبورصة المصرية، أن القيمة الإجمالية لعملية البيع تحقق للشركة إجمالى تدفقات نقدية بقيمة 408 ملايين جنيه، وتؤدى إلى استبعاد الديون الخاصة بشركة رويال للسياحة والتنمية والبالغة 260.1 مليون جنيه تقريبًا- وهى الشركة المالكة لفنادق رويال آزور وكلوب آزور.

وقال البيان إن العمل جار للانتهاء من بيع فندق مكادى جاردينز بإجمالى مبلغ 114.7 مليون جنيه مصرى تقريباً «6.4 مليون دولار أمريكى».

وتهدف الشركة إلى استخدام التدفقات الناتجة من بيع حصتها فى كل من مجموعة شركات تمويل،

وكذلك عمليات البيع المذكورة أعلاه بالإضافة إلى الفائض النقدى من عمليات التشغيل فى تخفيض رصيد القروض التى تم الإعلان عنها سابقاً.

وفى هذا السياق، قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لشركة أوارسكوم للتنمية مصر: إن الانتهاء من عمليات  البيع هو دليل قوى على استمرارية تنفيذ استراتيجية الشركة، لافتاً إلى أن الشركة منذ بداية العام تخطو خطوات واسعة نحو تعزيز مركزها المالي، وإعادة تشكيل استثماراتها من خلال بيع عدد من الأصول غير الأساسية، وأن الشركة ستستمر فى استثمار رأسمالها وتحديد أولوياتها ومواردها بحكمة لاستمرار نموها.