رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دمياط تغرق في مياه الأمطار

 دمياط تغرق في شبر
دمياط تغرق في شبر ميه

 تعرضت محافظة دمياط لموجة من الأمطار الرعدية، وسوء الأحوال الجوية، وغرقت الشوارع، وساعد انسداد "البالوعات" في تحول الشوارع إلى بركة مياه.

 

 قال مصدر مسئول بديوان عام المحافظة، إن الدكتورة منال عوض، محافظ الإقليم، تتعامل بشكل فوري مع الأمطار والسيول، عن طريق جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وكذلك جميع رؤساء المدن والوحدات المحلية موجدون بالشوارع على مدار اليومين الماضيين، وحتى اليوم، للوقوف على مدى جاهزية التعامل مع مياه الأمطار، والتعامل بشكل فورى مع انسداد البالوعات في الشوارع.

 

 من جانب آخر تواصلت موجة الطقس السيئ، بأنحاء المحافظة دمياط، حيث تعرضت القرى والمدن لموجة من الأمطار الغزيرة، المصحوبة ببرق، ورعد، وبرودة.

 

 وأدى غرق الشوارع إلى شلل مروري، خصوصًا مدينة دمياط، كما تعطل الصيد بعزبة البرج، وتكدست مراكب الصيد فى مدخل البوغاز، بسبب امتناع الصيادين عن الخروج للصيد.

 

وفى سياق متصل، لم تتأثر حركة الملاحة داخل ميناء دمياط بسوء حالة الطقس، وسارت معدلات دخول، وخروج السفن بصورة طبيعية، فيما تسببت موجة الطقس السيئ، التى تعرضت لها المحافظة فى عودة ظاهرة انقطاع الكهرباء لمناطق عدة بفارسكور، والزرقا، وكفر سعد، إضافة لمنطقة الأعصر، والسنانية.