رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مطارنة الكنيسة المارونية يهنئون الكنيسة الكاثوليكية بعيد الميلاد

بوابة الوفد الإلكترونية

هنأ كل من المطارنة  جورج شيحان مطران الكنيسة المارونية في مصر والسودان ,و جورج بكر مطران الروم الملكيين الكاثوليك, الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الإسكندرية الاقباط الكاثوليك و المطارنة و الكهنة و أبناء الطائفة الكاثوليكية التى تستهل الاحتفالات بعيد ميلاد السيد المسيح مساء اليوم الاثنين , و تقام الصلوات و القداس الإلهي و الاحتفالي بهذه المناسبة.

 

و قد عبرالمطران  قائلا : "بهذه التحية الميلادية أتوجه إلى صاحب الغبطة البطريرك ابراهيم اسحق، والأخوة السادة المطارنة، والكهنة والرهبان والراهبات، وعموم أبنائنا المسيحيين والشعب المصري في بلدنا العزيز مصر، بأصدق التمنيات الطيبة لتعم مشاعر المحبة و السلام".

 

و أضاف شيحان مطران الموارنة ان هذه الايام الاحتفالى التى بتدأ من 25 من ديسمبر و تستمر حتى عيد الغطاس الذي يحتفل به أبناء الكنائس في 19 من يناير هى أيام مقدس و روحية ولا بد ان تكون القلوب عامرة و يسكن فيها تعاليم السيد المسيح التى تتمثل في معايشة السلام و المحبة  .

 

و أكد على ان هذا العيد هو مناسبة طيبة  لإقامة الصلوات و الدعوات  من اجل مصر ليخيم عليها الأمن والسلام، ومن أجل كل شعبها و

 بالاضافة إلى استذاكر كل الضحايا والدماء البريئة التي أروت أرض مصر، و الدعاء من اجل ارواح.

 

و من جانبة قدم المطران جورج بكر مطران الروم الملكيين الكاثوليك بمصر, التهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد قائلا: " بمناسبة عيد الميلاد المجيد اطلب من الله ان ينعم على الجميع  بغزير نعمة وان يكون الميلاد سببا للمصالحة والتقارب بين الانسان وأخيه يكون سببا للتقارب والاقتراب بدلا من الفراق والافتراق".

 

يذّكر أن المطران جورج شيحان سيترأس  القداس الإحتفالي بعيد ميلاد السيد المسيح بتعاون مع الآباء الكهنة و احبار الكنائس الكاثوليكية , في كاتدرائية القديس يوسف المارونية بمنطقة الظاهر اليوم في تمام الساعة العاشرة مساءً,حضور الاستاذ علي الحلبي السفير البناني بمصر ومندوب عن الرئيس عبدالفتاح السيسي و ممثل عن وزير الداخلية.

المطران جورج شيحان