عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الدواجن: تشديد الرقابة على الدواجن حتى وصولها للمستهلك

طيور حية- أرشيفية
طيور حية- أرشيفية

أكد الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، على ضمان جودة الدواجن المبردة وسيتم ذلك من خلال تكليف طبيب بيطري يقيم بالمجزر، للإشراف على كل عمليات الذبح وصحة الدجاجة قبل ذبحها للتأكد من خلوها من الأمراض.

وأضاف السيد في تصريحه لـ"بوابة الوفد"، أنه يتم إعداد تقرير يومي لكل مجزر يُرسل إلى مديرية الطب البيطري، لضمان صلاحية الدواجن للاستهلاك الأدمي، وسيتم تشديد الرقابة عليها حتى وصولها للمستهلك، لافتًا إلى الفرق بين الدواجن المستوردة والمحلية وهي أن الدواجن المستوردة تكون مجمدة أما المحلية طازجة ومُبردة فقط.

وأوضح رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، أن التوزيع سيكون عبر سيارات تحتوي على ثلاجات للحفاظ على التبريد لضمان جودة الدواجن

والقضاء على البكتيريا، وسيتم تخصيص لجان تفتيش على المجازر والمحال، مؤكدًا ان القرار يصب في مصلحة المواطن المصري ويحد من انتشار الأمراض والفيروسات.

وجدير بالذكر، أن وزارة التنمية المحلية استعدت لإرسال خطابات إلى كافة المحافظين للبدء فى عمل حصر شامل لجميع محلات ومنافذ بيع الدواجن الحية المرخصة والغير مرخصة للتعامل معها فى تغيير الأنشطة من بيع دواجن حية إلى دواجن مبردة ومجمدة، تمهيدا لبدأ تفعيل القانون على محافظتى القاهرة والجيزة أبريل المقبل.