رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعليم الإسماعيلية: غرف عمليات بالإدارات لمتابعة سير الامتحانات

مدير التربية والتعليم
مدير التربية والتعليم بالاسماعيلية

أعلن الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، إنشاء غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية للتواصل مع غرفة عمليات المديرية، تزامنا مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع المراحل التعليمية بالمحافظة.

 

وأكد أن مديري الإدارات التعليمية السبعة تم تواصلهم مع مركز الشرطة لتأمين المدارس التابعة له خلال فترة الامتحانات وذلك طبقا للبروتوكول الموقع بين المديرية ومديرية أمن الإسماعيلية.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده اليوم الاثنين، مع مديري الإدارات التعليمية والقيادات بالمديرية لمناقشة استعدادات الإدارات التعليمية لامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، وذلك بحضور أحمد الشريف مدير إدارة المتابعة ومسئولي المتابعة بالإدارات التعليمية المختلفة.

 

وأكد ضرورة أن تتضمن ورقة الامتحان الأجزاء التى تم تدريسها فعليا وعدم التطرق للموضوعات ذات الصبغة السياسية أو القضايا الحزبية خاصة فى موضوعات "التعبير والإملاء والقواعد النحوية "مع مراعاة الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية لصالح الطلاب، مشيرا إلي ضرورة مراعاة تسلم

أوراق الأسئلة في موعدها علي أن يكون التصحيح بشكل يومى.

 

وشدد مدير المديربة على ضرورة المتابعات المتواصلة خلال فترة سير الامتحان من جانب المسئولين بالمديرية والإدارات التعليمية وفقا للقرارات والقواعد المنظمة لذلك علي أن يكون هناك تنسيق بين مسئولي المتابعة.

 

وأكد توافر أوراق الإجابة بالعدد الكافى ومراجعة المدرسة خلال فترة الإعداد للامتحان، مطالبا بمراعاة الدقة والعدالة فى توزيع اللجان بين المعلمين.

 

وشدد على عدم إسناد أعمال الملاحظة لأى معلم فى المادة التى يقوم بتدريسها منبها إلى ضرورة مشاركة مجلس الأمناء مع إدارات المدارس فى وضع حلول للمشكلات التى قد تطرأ خلال فترة الامتحان.