رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرقابة والمزمار بقصر ثقافة الأقصر

ورشة رسم حر للأطفال
ورشة رسم حر للأطفال

أقام ثقافة الأقصر حيث أقامت مكتبة الطفل والشباب بالرياينة بمقر مدرسة الرياينة الابتدائية، يوم ترفيهى تضمن ورشة رسم حر للأطفال وتم توزيع هدايا رمزية للتلاميذ تشجيعا لهم على موهبتهم، أعقبها عرض فنى لفرقة الآلات الشعبية التابعة لقصر لثقافة الأقصر، قدمت من خلاله مجموعة متنوعة من التبلوهات الفنية منها "الربابة، والمزمار" وحاز العرض على إعجابهم الطلاب.


 كما عقدت مكتبة توماس وعافية ندوة بعنوان "تدوير المخلفات الصلبة" حاضرها أشرف عبده، تناول فيها  التلوث البيئي، وتعريف إعادة التدوير، أهمية إعادة التدوير وطروقها".


وفى مكتبة ثقافة الضبعية أقيمت ندوة ثقافية بعنوان "حق الطفل فى التعليم" بمدرسة السلام الإبتدائية المشتركة، حاضرها على توفيق وتحدث فيها عن حق الطفل فى تعليم جيد، وحماية الطفل من أى ممارسات عنيفة، وعدم وجود تمييز بين الأطفال واعطائهم الحقوق دون تفرقة.
بينما نظم  قصر ثقافة الطارف ندوة بعنوان "المؤسسات الثقافية ونشر العمل الثقافي "، على هامش مؤتمر أدباء مصر في دورته الثالثة والثلاثون المقام بمحافظة مطروح، إلى جانب محاضرة بعنوان "المنتج الثقافي بين حريه الإبداع واقتصاديات الصناعة"، حاضرها العادلي حسان محمد وتناول فيها نشر

الفكر الثقافي بين المجتمع، ودور قصور الثقافة اتجاه مفهوم الفكر الثقافي، كما أقام القصر ورشة خط عربي لقسم الفنون التشكيلية . وفى قصر ثقافه الطود أقيمت ورشة فنون مسرحية عن "واقع المسرح العربى والمصري" جمال يونس، وبغدادى لبيب، تناول فيها المسرح الذي يعتبر من الفنون الوافدة على الثقافة العربية لم يستطع تأصيل هويته وحضوره القوي في الحياة الثقافية العربية. 


 كما أقام قصر ثقافة الكيمان ورشة فنون تشكلية لمجموعة من الأطفال بمرحلة التعليم الأساسي المختلفة مستخدمين كراسات الرسم وألوان الفلوماستر. وعقدت مكتبة الطفل والشباب بالرزيقات بحرى مناقشة كتاب حكايات الإجور والأسعار فى العصر الفاطمي، تأليف سهير سيد دسوقى ناقشته منال بغدادي. 


وعقدت مكتبة المدامود الثقافية أمسية شعرية  بحضور مجموعة من الشعراء.