رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في زيارة مني محرز .. مركز للتحسين الوراثي لرفع الإنتاج من اللحوم والألبان ببني سويف

بوابة الوفد الإلكترونية

قامت  الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة اليوم إلى  بزيارة إلى محافظة بني سويف وقد استقبلها   المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وتم عقد اجتماع عقدا  حضره الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية  والدكتور إبراهيم جاد مدير معهد التناسليات الحيوانية ومديري مديريات الطب البيطري والزراعة بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
بحثا خلال الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة من خلال فتح مجال للمستثمرين في مجال الإنتاج الداجني.
وقد أوضحت "نائب الوزير" ما قامت به وزارة الزراعة خلال الفترة الماضية من تعاقد مع شركات لإنشاء مشروعات الإنتاج الداجني المتكاملة من معامل التفريخ ومزارع دواجن ومزارع جدود ومصانع أعلاف

ومجازر.
وأوضح "عبد الجابر" أن محافظة بني سويف هي محافظة زراعية وبها إنتاج حيواني لدى المربين والمزارعين كما أن هناك عمالة مدربة ، وطالب  وزارة الزراعة الارتقاء بالسلالات عن طريق التحسين الوراثي لزيادة الإنتاج من اللحوم والألبان. 
ومن جانبها قالت "محرز" أن محافظة بني سويف من أقدم المحافظات التي تم فيها مشروع التحسين الوراثي ، وأن الوزارة مع المحافظة سوف تقوما بإنشاء مركز للتحسين الوراثي ضمن خطة الوزارة في رفع الإنتاج من اللحوم والألبان.