رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد تناول الأستروكس والفياجرا النسائية.. طبيب نفسي يحذر من انهيار المجتمع بعد 20 عامًا

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي

أكد الدكتور جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أن النساء التي تتجه لتناول عقاقير الأستروكس والفياجرا النسائية، راجع بسبب تأثير أزواجهن عليهن، لافتا إلى أن هناك نسبة كبيرة من الفتيات تعلمن تناولها من خلال خطابهن، بالإضافة إلى تعلم الفتيات هذه الطريقة من أخواتهن في الأسر المفككة.

 

وأضاف فرويز في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، أن المجتمع المصري أصبح يُعاني من إنهيار كبير في الأخلاق والعلاقات الأسرية، بسبب تقليد الشباب لكل ما هو جديد ومنتشر على صفحات "السوشيال ميديا"، مؤكدًا على أن هناك عدد من الشباب أصبح لديهم مسخ في التدين والثقافة.

 

وتابع قائلًا: "الشباب دلوقتي بقى شكله ولبسه غير أفعاله يقول إنه مسلم وهو مش بيصلي وبيصدقوا نفسهم"، مطالبًا بعمل خطة ممنهجة للتغلب على

العادات السيئة التي دخلت المجتمع في الفترات الأخيرة، وذلك من خلال تضافر جهود كافة المسئولين والجهات المختصة.

 

ونوه على ضرورة وضع هذه الأساسيات من قبل الأطباء النفسيين بالتضامن مع خبراء علم الاجتماع كي تشمل على كافة الحلول النفسية والاجتماعية للشباب، محذرًا من استمرار تلك العادات في المجتمع، لأنه حال استمرارها ستنهار القيم في غضون 25 سنة فقط.

 

وناشد استشاري الطب النفسي، وزارة الإعلام والتعليم والثقافة بالوقوف على قلب رجل واحد، للعبور بسفينة المجتمع إلى بر الأمان.