رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليابان تعتزم حظر شراء أجهزة هواوي

اليابان تعتزم حظر
اليابان تعتزم حظر شراء

 قالت وكالة "رويترز"، إن اليابان تخطط لحظر شراء الحكومة أجهزة إلكترونية من شركتي "هواوي تكنولوجيز و"زد.تي.إي" الصينيتين، وذلك لتعزيز دفاعاتها في مواجهة تهديدات تسريب المعلومات والهجمات الإلكترونية.

 يأتى حظر الحكومة اليابانية بعد أن منعت هواوى من العمل في السوق الأمريكية، إضافة إلى توقف إستراليا ونيوزيلندا عن استخدام شبكات الجيل الخامس للأجهزة المحمولة التي تنتجها الشركة، وتكرر "هواوي" بإصرار أن بكين لا تملك نفوذًا عليها.

ورجحت صحيفة "يوميوري"، أن تعدل الحكومة قواعدها الداخلية للشراء، يوم الإثنين المقبل، في أعقاب الضغط الذي تمارسه الشركة، وأكد مصدران لـ"رويترز"، أن الحكومة لا تخطط لذكر اسم هواوي "وزد.تى.إي" على وجه الخصوص في المراجعة، لكنها ستضع معايير تهدف إلى تعزيز الأمن، تُطبق على الشركتين.

وامتنع "يوشيهيدى سوجا"، المتحدث باسم الحكومة اليابانية، عن التعليق، لكنه أشار إلى أن اليابان على اتصال وثيق بالولايات المتحدة الأمريكية، بشأن مجموعة كبيرة من المجالات بما في ذلك الأمن الإلكتروني، وأوضح المتحدث في مؤتمر صحفي أن الأمن الإلكتروني مسألة مهمة في اليابان، وإنها ستتخذ تدابير صارمة يتم النظر فيها من وجهات نظر مختلفة.

وامتنعت زد.تي.إي عن التعليق، كما لم تعلق هواوي على الأمر حتى الآن، ووتورد هواوي بعض معدات الشبكات إلى شركتين يابانيتين خاصتين، وهما "دوكومو" و"كيه.دي.دي.آي كورب".