عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تمتعي بقدمين ناعمتين طوال الشتاء

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

 

من الأجزاء المهمة والحساسة في الجسد، والتي تحتاج إلى عناية دائمة حتى لا تصاب بالجفاف والتشقق، هي القدمين.

وتصاب القدمين بالجفاف والتشقق بسهولة، وذلك نتيجة العديد من الأسباب والعوامل المختلفة، منها عدم ارتداء الاحذية المناسبة، او الوقوف لفترات طويلة، او عدم الترطيب الكافي للقدمين، او حتى اعتماد نظام غذائي غير صحي.

ولكي تتمتعي بقدمين ناعمتين خلال فصل الشتاء، يتوجب عليك أن تكثفي روتينك اليومي للعناية بقدميك وترطيبها، من خلال استخدام كريمات خاصة، او من خلال استخدام وصفات طبيعية، وماسكات منزلية، ونقدمها لكم في السطور التالية.

- اخلطي 3 ملاعق من زيت الزيتون، و 4 ملاعق من الملح، وملعقة من العسل، و ملعقة من عصير الليمون في وعاء، ثم طبقي الخليط على قدميك، وافركيها جيدا لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء.

- اخلطي ملعقتين الملح، مع ملعقتين من السكر، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من عصير الليمون في وعاء، وطبقيه على قدميك لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

- اخلطي ملعقة من الفازلين، مع ملعقة من الخميرة الفورية، و3 ملاعق من عصير الليمون في وعاء، ثم طبقي الخليط على القدمين وافركيهما لمدة 10 دقائق بواسطة ليفة خشنة، ثم اغسليهما بالماء.

- اخلطي كوب من الماء، مع ربع كوب من عصير الليمون، وكوب من الزبادي، و3 ملاعق من الحليب السائل في وعاء، ثم طبقيه على قدميك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي قدميك بالماء.

- اخلطي كوب من الترمس المطحون، مع ملعقة من العسل الطبيعي، وعصير الليمون في وعاء، ثم طبقي الخليط على القدمين واتركيه لمدة 20 دقيقة، وبعدها اغسليهما بالماء.

- اخلطي كوب من العسل الطبيعي، والماء في وعاء، ثم طبقي الخليط على القدمين، واتركه لمدة 10 دقائق، وبعدها اغسليهما بالماء.

- اخلطي هريس ثمرتين ناضجتين من الموز، وطبقيهما مباشرة على قديم لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ.

- جهزي مزيج من كميات متساوية من كل من "العسل، زيت السمسم، عصير الليمون"، وانقعي قدميك في المزيج لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء.