عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ترامب وأوباما ينعيان بوش الأب: دبلوماسي وتخلص من ديكتاتور عربي

ترامب وأوباما
ترامب وأوباما

نعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، رحيل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب الذي توفى عن عمر يناهز 94 عاما.

ترامب وميلانيا ينعيان جورج بوش الأب:

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بيان مشترك مع زوجته ميلانيا ترامب عن رحيل جورج بوش الأب: "انضم أنا وزوجتي إلى أمة حزينة على فقد الرئيس الأمريكي جورج بوش الأب"، مضيفًا: "استطاع من خلال أصالته وألتزامه غير المتزعزع بالإيمان والأسرة والوطن أن يضم أجيالا كاملة من زملائه في الخدمة العامة".

وأشاد ترامب بقدرات جورج بوش قائلا: "الرئيس بوش كان دائما يبحث عن الطرق التي تجعله في الأعلى، فعندما كان صغيرًا كان يرأس فريق كرة البيسبول ثم ذهب ليكون بمثابة أصغر طيار في القوات البحرية للولايات المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية.

شاهد المنشور:

 

أوباما يشارك في النعى من تويتر:

إما الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فنعى الراحل جورج بوش الأب ببيان عن خدماته للويات المتحدة الأمريكية، وأنه حقق عملا جيدا خلال رحلته الطويلة في الحياة.

وأشاد بقرارات جورج بوش الأب في توسيع الوعد الأمريكي للمهاجرين الجدد والأشخاص ذو الإعاقات، وبناء تحالف دولي واسع لتخلص من ديكتاتور من الكويت "يقصد به الرئيس العراقي الراحل صدام حسين".

وعلق أوباما على البيان أثناء نشر عبر حسابه بموقع تويتر قائلا: "لقد فقدت أمريكا خادما وطنيا ومتواضعا جورج هيربرت ووكر بوش، وقلوبنا ثقيلة اليوم إلا أنها مليئة بالامتنان".

شاهد المنشور:

 

 

 

أخبار ذات صلة:

وفاة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب عن عمر 94 عامًا