عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الهندسية» تدعو كبار المشترين الأفارقة للمشاركة فى معرض صناع مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات دعوة عدد من كبار المشترين الأفارقة للمشاركة فى معرض صناع مصر التى تعتزم تنظيمه خلال شهر فبراير القادم.

وقال محمد المهندس رئيس الغرفة إن المعرض الذى يقام للمرة الرابعة يستهدف عرض كافة الإمكانيات الخاصة بالصناعات الهندسية والترويج لمنتجاتها فى السوق المحلى والأسواق العالمية.

وأوضح أن اهتمام الغرفة بالأسواق الخارجية خاصة الأسواق الأفريقية دفعها لدعوة مشترين أجانب يمثلون عدة أسواق هامة على رأسها أسواق دول رواندا، كينيا، أوغندا ،السودان، وزامبيا، وتنزانيا.

وأشار إلى أن هناك فرصاً جيدة للصادرات المصرية فى أسواق دول أفريقيا خاصة للسلع المنزلية والأجهزة الكهربائية والأجهزة الطبية، والأدوات الكهربائية، ومختلف منتجات الصناعات الهندسية.

أضاف أنه تم اختيار دولة رواندا ضيف شرف للمعرض بعد دراسات أكدت وجود فرص جيدة لكثير من السلع الهندسية فى ذلك السوق.

ويقام المعرض بمبنى الصندوق الاجتماعى للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 13 إلى 16 فبراير القادم.

وتستهدف غرفة الصناعات الهندسية مشاركة 150 شركة تعمل فى القطاع، إلى عدد كبير من المصانع الصغيرة والورش الصناعية والتى سيخصص لها جناح

خاص.

وأكد رئيس الغرفة أن استراتيجية المعرض تقوم على عمل نوع من التكامل بين الصناعات الهندسية بحيث يمكن إحلال كثير من السلع الوسيطة المستوردة بأخرى محلية.

مضيفاً أن الغرفة تعمل على الوصول بالمكون المحلى فى الصناعات القائمة إلى 75 % على الأقل.

وكانت الغرفة قد أجلت المعرض لمدة ثلاثة أشهر حيث كان مقرراً عقده فى شهر ديسمبر القادم، إلا أن ارتباط كثير من المدعوين من المشترين الأجانب بإجازات الكريسماس دفع الغرفة إلى تأجيل موعد المعرض.

وكشف المهندس بهاء ديمترى رئيس لجنة المعارض بالغرفة أنه تم تخصيص مساحة من المعرض للشركات والمصانع العاملة فى الصعيد فى إطار الحرص على دعم وتشجيع الصناعة بالوجه القبلى، موضحا أن هناك كثيراً من الطاقات غير المستغلة.