رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة صوت مصر" تصدر توصيات دورتها الثالثة و تطالب الحكومة باستكمال رعايتها منفردة

بوابة الوفد الإلكترونية

غادة والى : الحكومة تضع الفقراء نصب أعينها ..ونخطط للقضاء على الزيادة السكانية بدعم الأسر الملتزمة ماديا

 

رانيا المشاط : السياحة المصرية تتعافى ..ونستهدف إصلاح القطاع وتطويره باعتباره داعم أساسى للاقتصاد القومى

 

التوصيات تشمل تحويل  القمة  من فعالية سنوية الى مبادرة مجتمعية لها خطة سنوية و شراكات دولية وقاعدة بيانات للشخصيات الدولية المؤثرة و عقد شراكات مع مؤسسات دولية تشمل البنك الدولى و صناديق الامم المتحدة و شركات العلاقات العامة الدولية.

لمياء كامل : قادة القمة اتفقوا على تحويل التوصيات إلى خطة عمل سنوية بهدف تسليط الضوء على الصورة الايجابية للدولة المصرية.

أوصت القمة الدولية للعلاقات العامة  «صوت مصر» في دورتها الثالثة و التى عقدت  فى 28 أكتوبر الماضى تحت رعاية مجلس الوزراء و بحضور 24 متحدث من كبار صناع السياسات فى مصر و العالم و لاقت نجاح كبيربشهادة قادة الرأى العام المصرى و العالمى  بعدد من التوصيات بهدف تسليط الضوء على الصورة الايجابية للدولة المصرية من خلال ابراز القيادات فى المجالات المختلفة و تحفيزهم على  كيفية تخطى العقبات و التحديات فى القطاعات المختلفة و بناء هوية الدولة

أوضحت الإعلامية  لمياء كامل مؤسسة القمة والمدير التنفيذى لشركة سى سى بلاس منظمة القمة

 أن توصيات الدورة الثالثة سوف يتم إرسالها للحكومة متوقعة الاستجابة لها فى ظل حرص رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على وضع القمة تحت رعايته الشخصية  و مشاركة ثلاث  قيادات حكومية  فى جلساتها و هم الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى و الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة و الدكتورة راندا المنشاوى نائب وزير الإسكان.

وكشفت  لمياء كامل إن أبرز التوصيات التى خرج بها المشاركون فى القمة هى المطالبة باستمرار قمة صوت مصركعمل مجتمعى برعاية الحكومة المصرية و بمشاركتها فقط و ان يستمر العمل على النهوض بالمجتمع من خلال التواصل مع قياداته الفعالة و التى لديها باع من الخبرة قادر على المساهمة فى بناء الهوية الوطنية و المطالبة أيضا بتحول القمة  من فعالية سنوية الى مبادرة مجتمعية لها خطة سنوية و شراكات دولية و قاعدة بيانات للشخصيات الدولية المؤثرة.

و أضافت لمياء كامل أن قادة القمة  اتفقوا على  تحويل التوصيات إلى خطة عمل سنوية لافتة إلى أن التوصيات شملت المحاور المحاور التالية :

 البدء فورا فى عقد شراكات مع مؤسسات دولية تشمل البنك الدولى و صناديق الامم المتحدة و شركات العلاقات العامة الدولية و حثهم على مساعدة القيادات المصرية فى رسم الصورة الايجابية للدولة  على ان يشمل عملهم افكار و مشاركة حقيقية من خلال مقالات و استخدام منصات السوشيال ميديا الخاصة بهم فى التعبير عن الرأى مع استخدام # Narrativesumit او صوت مصر

التواصل مع الشخصيات المؤثرة عالميا من خلال السفارات على ان يكونوا سفراء لحملة بناء الهوية المصرية Changing Egypt’s Narrative

و دعوتهم للحضور و رؤية مصر بشكل مختلف ووضع اجندة للزيارة بحيث تكون لها تاثير ايجابى

التواصل مع شخصيات بعينها قادرة على التأثير و لديها منصات مهمة مثل اليزابيث ليندورالمسئولة عن منصة Beautiful Destinations  و التى جاءت الى مصر خصيصا لحضور القمة و قمنا بتقديمها

لوزيرة السياحة و من المنتظر ان يكون لديها دور فى الفترة القادمة و ايضا جوردون تريدجولد المتحدث العالمى و الذى ابدى استعدادا للمساهمة فى بناء الهوية الوطنية لمصر.

 

عقد 3 منتديات فى قطاعات هامة و مؤثرة مثل التكنولوجيا و الطاقة و الشمول المالى و هى قطاعات ايجيابية و تحفز من الصورة الايجابية للدولة.

عقد شراكات سنوية مع كيانات اعلامية لاستخدام منصاتها للترويج لصوت مصر – و تسليط الضوء على المحتوى الهام-مثل القيادات المصرية و الدولية و الافكار الخاصة بهم  و تشمل تلك الكيانات قنوات التيليفزيون و الراديو و الاعلام المطبوع و ان تتحول "صوت مصر" الى فقرات فى اكثر من منصة اعلامية هدفها عرض قصص النجاح و التحديات و العقبات التى تواجه مصر.

عقد اجتماع فورا مع وزارة التعليم و رؤية كيفية ان تكون هوية مصر جزء مهم من مناهج الاطفال فى المدارس من خلال القصص و الاناشيد .. على ان يتم مراجعة المحتوى بحيث يكون جاذب للاطفال  و مفيد لهم.

التواصل مع الجهات الانتاجية المصرية و مشاركتهم فى بناء الهوية الوطنية بحيث تصبح جزء من سياناريوهات الاعمال الدرامية و الفنية بشكل هام.

  رعاية  Narrative  لأهم 10 احداث سنوية فى مصر و تسليط الضوء عليها دوليا من خلال الشراكات المختلفة فى مختلف المجالات  الحيوية كلالستثمار و القطاع المصرفى و الفنون و الثقافة.

 وقد شرفت القمه بحضور كبار الشخصيات والذي  كانوا  من اهم  المتحدثين تأثيرا   سواء من الحكومه المصريه او الخبراء الدوليين والذي كان لهم بصمه وطابع مميز  خصوصا باستخدامهم كلمات وجمل براقه

محمود محي الدين: افكار القمة تستهدف تحفيز الشباب من خلال استعراض تجارب القادة الملهمين أضاف خلال كلمته بالقمة  أن مصر دولة شابة وهذا كنز لو أحسنت الحكومة استغلاله يمكن أن يساعدها فى القفز نحو الصدارة من خلال استخدام طاقاتهم فى عملية التنمية

 ناتالى كاظم :  تنظيم حملات دولية لإبراز الانجازات التى حققتها مصر فى المجالات المختلفة   واكدت على ان   الصحة والتعليم من أهم المجالات التى يجب التركيز عليها فى الدول الفقيرة