رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ننشر نص رسالة الكردينال فيلوني بمناسبة انعقاد لقاء بطاركة الشرق الأوسط الكاثوليك في بغداد

الكردينال فيرناندو
الكردينال فيرناندو فيلوني

بعث الكردينال فيرناندو فيلوني، رئيس مجمع انتشار الايمان في الفاتيكان رسالة الى البطريرك مار لويس روفائيل ساكو بمناسبة انعقاد لقاء بطاركة الشرق الاوسط الكاثوليك في بغداد باللغتة الايطالية .

عبر الكردينال خلال الرسالة عن سعادته بهذا الجمع الكاثوليكي لبطاركة الشرق و قدم لهم التهاني ,و جاء نص الرسالة كما يلى:

"غبطة البطريرك،

في هذا البلد (العراق)، الذي بفضل العناية عرفته واحببته وفيه ايضا شاركت ايضاً بالأمه. انا سعيد جدا بمعرفتي بانعقاد لقاء بطاركة الشرق الكاثوليك في دورته السادسة والعشرين، في مقر البطريركية الكلدانية في بغداد،  الي يأتى تحت عنوان: “الشبيبة علامة رجاء في بلدان الشرق الأوسط”.

 

أقدم لكم تهانيا القلبية والروحية متحدا معكم بالصلاة ومع كل المؤمنين الذين يعيشون بهذه الارض التي قدمت الكثير من الشهداء لكي تظهر لنا مرة اخرى علامات مجد المسيح الذي مات وقام وكما قال للرسول توما ويعيدها لنا اليوم: ” لاَ تَكُنْ غَيْرَ مُؤْمِنٍ بَلْ مُؤْمِناً ” (يو 20: 27).

معكم اعلن ايماني بعبارات القديس توما الرسول نفسها قائلاً : “رَبِّي وَإِلَهِي” (يو 20: 28).

الكردينال فيرناندو فيلوني".

 

كان قد أنعقد اولى جلسات هذا المؤتمر الذي يضم بطاركة الشرق الكاثوليك  مساء يوم الاثنين , و من المقرر ان يستمر حتى 30 من نوفمبر الجاري وينعقد حاليًا في البطريركية الكلدانية ببغداد  حضور البطرير إبراهيم اسحق بطريرك الاقباط الكاثوليك بمصر و البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، ويوسف العبسي، وكريكور بدروس العشرون، بالاضافة إى المطران وليم شومالي ممثلا المدبر البابوي لكنيسة اللاتين في القدس، و المطران باسيليوس يلدو المعاون البطريركي في البطريركية الكلدانية وٱباء كهنة في حضور المطرانين جان سليمان وشليمون وردوني،و الامينة العامة لمجلس كنائس الشرق الاوسط الدكتور ثريا بشعلاني، وعدد من الراهبات، والمسؤول الاعلامي في البطريركية المارونية المحامي وليد غياض.