رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اجتماع بين مسئولي بوكا جونيورز وريفر بليت لحسم موعد نهائي القرن

ريفر بليت وبوكا جونيروز
ريفر بليت وبوكا جونيروز

أعلن الاتحاد الأمريكي الجنوبي أن أليخاندرو دومينجيز رئيس الاتحاد سيقوم بالاجتماع اليوم مع رئيسي نادي بوكا جونيورز وريفر بليت من أجل المناقشة حول الأحداث الأخيرة التي حدثت قبل إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس وتحديد موعد جديد لها.

وأضاف البيان الصادر عن الاتحاد الأمريكي الجنوبي أن الإجتماع سيضم أيضًا كلاوديو تابيا نائب رئيس الاتحاد سيحضر الاجتماع، وروبرت هاريسون، عضو في المجلس ورئيس لجنة مسابقات الأندية.

وأشار البيان أيضًا أن الإجتماع سيناقش الجوانب الرياضية المتعقلة بإعادة جدولة إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس والتي كان من المقرر لعبها يوم السبت الماضي، 24 نوفمبر، وتمديده بالاتفاق المتبادل بين الأطراف الثلاثة وبتصديق من المجلس.

وقام الاتحاد الأمريكي الجنوبي بتأجيل نهائي "القرن" بين بوكا جونيورز وريفر بليت في إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس والتي من ، بسبب عدم وجود مساواة من أجل لعب المباراة بعد الاطلاع على التقارير الطبية لحالات اللاعبين المصابة من فريق بوكا جونيورز.

وقال رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي "هذا ليس خطأ الاتحاد، تم تأجيل

المباراة وسأتواصل مع رئيسي الناديين لإعادة جدولة المباراة".

وكان قد طلب مسئولو بوكا جونيورز في بيان رسمي أصدر عن النادي الأرجنتيني يطالبون فيه بإيقاف واعتبار فريقهم فائزًا في نهائي كوبا ليبرتادوريس ضد ريفر بليت بعد أحداث الاعتداءات ورمي الحجارة على حافلة بوكاجونيوز من قبل جماهير ريفربليت وإصابة عدد من اللاعبين.

وأشارت أنباء عن رغبة اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" في إقامة إياب نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس في العاصمة الباراجويانية أسونسيون يوم الأحد 9 ديسمبر، وأن اللقاء لن يُلعب في الأرجنتين مع دخول مدينة ميامي الأمريكية بقوة لاستضافة النهائي مع عرض مدينة جنوى الإيطالية في وقت سابق استعدادها لاستضافة اللقاء.