رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نيفين جامع: مولنا 441 ألف مشروع لتوفير 642 ألف فرصة عمل

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكدت الدكتوره نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل علي تنمية مهاراتها وقدراتها القيادية والإدارية، وذلك من خلال إنشاء وحدة متخصصة بقضايا التنوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الألماني وهيئة الشئون السويدية.

وأشارت جامع، إلى أن الجهاز قام بتنفيذ استراتيجية طموح شهدت زيادة مشاركة المرأة بمختلف الانشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز ومساعدتهن في التمكين الاقتصادي من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة والمتناهية الصغر، ما يعمل علي تحسين مستوياتهن المعيشية هن وأسرهن، وأن الاستفادة من كافة المشروعات التحتية مطبقة علي المرأة المصرية التي يقوم بها الجهاز في كافة المحافظات.

وكشفت نيفين جامع ، أن الجهاز فى الفترة من يناير 2017 وحتى 30

سبتمبر 2018  ضخ 9.2 مليار جنيه لتمويل حوالى 441 ألف من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، اتاحت حوالى 642 ألف فرصة عمل بلغت نسبة المرأة فيها 49% من إجمالى عدد المشروعات بالإضافة الى منح بإجمالى 373.6 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية اتاحت 3.5 مليون يومية عمل بلغت نسبة فرص العمل الموجه للمرأة 56% من إجمالى يوميات العمل.

جاء ذلك خلال معرض منتجات مستفيدات برامج التمكين الاقتصادي للمرأة بجهاز تنمية المشروعات، والذي عرض به أفلام وثائقية عن قصص نجاح الجهاز.