رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة طنطا: إنشاء مركز للشئون الأفريقية للتعليم والبحث العلمي

الدكتور مجدي سبع
الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا- أرشيفية

أكد الدكتور مجدي سبع، رئيس جامعة طنطا، ان الجامعة ستقوم بتشكيل وانشاء مركز للشئون الافريقية للتعليم والبحث العلمي.

 وأضاف خلال اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب برئاسة طارق رضوان وحضور السفير حمدي سند لوزا مساعد وزير الخارجية للشئون الافريقية، والدكتور اسلام ابوالمجد مستشار وزير التعليم العالي أن الجامعة بادرت بمبادرة لاقامة مؤتمر افريقي تحت مسمي القمة الافريقية للصحة.

وسيشارك في هذا المؤتمر الذي تم بالتنسيق بين الجامعة ووزارة التعليم العالي ووزارة الصحة ووزارة الخارجية وسيشارك في هذا المؤتمر 30 جامعة مصرية و16 هيئة ومؤسسة ووزارة حكومية واتحاد الجامعات الافريقية وتم دعوة كافة الوزراء بكافة الدولة الافريقية المعنيين بالصحة والتعليم العالي.

ويهدف المؤتمر الي الوصول لمنظومة صحية تخدم المواطن الافريقي وذلك بالتنسيق بين الدول الافريقية في مجالات الطب والصيدلة والتمريض وطب الاسنان والعمل بكل جدية لخدمة

المواطن الافريقي وان يكون الشعاع العلمي منطلقا من جامعة طنطا الي كافة الدول الافريقية وبالشاركة معها وخاصة ان العام القادم يأتي في اطار ترؤس مصر للاتحاد الافريقي.

 واضاف سبع، ان الجامعة تضم 4650 عضو هيئة تدريس وان هناك كفاءات عالية بالجامعة وانه شخصيا يدعم البحث العلمي حيث تقوم الجامعة بالتكلفة والصرف علي اي بحث علمي ينشر في المجالات العلمية ليس هذا فقط بل يتم صرف مكافأة 10 آلاف جنيه لصاحب هذا البحث وقال انه لن يتم صرف أي مكافأة دون عمل بجامعة طنطا.