رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم ومحافظ القليوبية يفتتحان المدرسة الدولية بالعبور

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي

 يفتتح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية التعليم، يرافقه الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، وطه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، وخالد جرامون، مدير عام إدارة العبور التعليمية، بعد قليل، المدرسة الرسمية الدولية بالعبور، بحضور وفد من مؤسسة المدارس الرسمية الدولية بالوزارة.

 صرح بذلك الدكتور علاء مرزوق، محافظ القليوبية، مشيرًا إلى أن المدرسة الرسمية الدولية بالعبور تعد من المشروعات القومية والأولى من نوعها بمحافظة القليوبية.

 وأشار إلى أن إنشاء تلك المدارس خطوة مهمة لمواكبة تطورات العملية التعليمية العالمية، موضحًا أن الدراسة تبدأ بها بمرحلة رياض الأطفال.

 أكد المحافظ أهمية هذا النوع من المدارس، الذي يطبق الجودة، ويهدف إلى التعليم بمستوى دولي، مع الحرص على تعليم القيم والأخلاق للأجيال المقبلة.

 من جانبه أشار المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز

مدينة العبور إلى أن المدرسة تقع على مساحة 7199 مترًا مربعًا، ومساحة المبنى 1364 مترًا مربعًا، وتتكون المدرسة من دور أرضى ودورين متكرر، والمدرسة تحمل رقمًا تعريفيًا من هيئة الأبنية هو 1414957.

وأكد رئيس جهاز مدينة العبور أن المدرسة كان مخططًا لها أن تكون تجريبية، ولكن تم تحويلها إلى مدرسة دولية بمعرفة وزارة التربية والتعليم، وفقًا لاحتياجات المواطنين الذين يريدون دخول هذا النوع من التعليم بالمدينة، لأنه أقل في تكاليفه المادية من مثيله فى التعليم الخاص.