رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد عمر هاشم: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تمسك بالسّنة

أحمد عمر هاشم
أحمد عمر هاشم

قال الدكتور أحمد عمر هاشم، الرئيس الأسبق لجامعة الأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، إنه يجب أن نتواصى فيما بيننا بالتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، مبينا أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ليس مكروها، وأننا ما نسينا النبي صلى الله عليه وسلم حتى نتذكره.


وأشار "هاشم"، خلال الاحتفالية التي نظمها فريق "أزهريون على المنهج" بمناسبة المولد النبوي الشريف بقاعة الإمام عبدالحليم محمود بكلية أصول الدين بالقاهرة، إلى أن هذه الاجتماعات والاحتفالات تدفع الناس دفعا بالتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وطالب طلاب الأزهر بضرورة التصدي بالعلم لمن يقدحون في سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وضرورة مواجهة الغزو الفكري والأخلاقي.

 

وفي نفس السياق قال الدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، رداً على منكري الاحتفال بالمولد النبوي: كيف لا نحتفل بالمولد النبوي وقد احتفلت السماء يوم مولده بأن حُفت برجوم الشياطين؟!ن مضيفًا أن الإحتفال بالمولد النبوي حسَّنه كثير من العلماء قديما وحديثا، وأن الاحتفال بالمولد النبوي هو من أعظم مظاهر الحب النبي صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضح "الهدهد" بأن ترك النبي وصحابته الإحتفال بالمولد لا يدل على منعه، مستندا على القاعدة الأصولية التي تقول، بأن الترك لا يدل على المنع، مُستدلاً بأن النبي ترك جمع المصحف ووضع النقاط على حروفه وجاء الصحابة من بعده فجمعوا المصحف ووضعوا النقاط على حروفه، والمصحف هو أكثر شئ مقدس في الإسلام.

 

وحضر الاحتفالية الدكتور عادل عبدالعال إبراهيم، عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور علاء جانب الحاصل على جائزة أمير الشعراء، والدكتور عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين، والدكتور عبده إبراهيم، عميد كلية اللغه العربية، وعدد من عمداء ووكلاء وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 

وتأتي هذه الاحتفالية تحت رعاية فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، لشئون التعليم والطلاب.