عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدعو الولايات المتحدة لمعالجة الخلافات بينهما

نائب الرئيس الصيني
نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان

دعا نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، الولايات المتحدة الأمريكية إلى معالجة الخلافات مع بلاده بشكل مناسب، وتحسين الروابط الثنائية بشكل أكبر في المستقبل.


وقال شان خلال لقائه هنري كيسنجر وزير الخارجي الأمريكي الأسبق في العاصمة (بكين) اليوم السبت  إن العلاقات الصينية  الأمريكية شهدت تقلبات منذ إقامة البلدين العلاقات الدبلوماسية قبل حوالي أربعة عقود، غير أنها بشكل عام توجهت للأمام، مؤكدا أن العلاقات الثنائية لم تعد بفوائد ضخمة على شعبي البلدين فقط، بل أسهمت أيضا في تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم.


وأضاف شان أن التاريخ يؤكد أن الاحترام المتبادل والتشاور المتساوي، والتعاون متبادل المنفعة هو الخيار الصحيح الوحيد بالنسبة إلى العلاقات الثنائية.


ودعا البلدين إلى مواصلة تعميق التفاهم المتبادل، وتعزيز التبادلات والتعاون في مختلف المجالات، وحل الخلافات بشكل مناسب، واستكشاف طرق للمضي معا من

أجل تعزيز تنمية أكبر للروابط الثنائية في العقود الأربعة القادمة، مشيدا بمساهمات كيسنجر في الصداقة الصينية والأمريكية.
من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي الأسبق إن المصالح المشتركة بين الولايات المتحدة والصين أكثر من الخلافات، معربا عن تأييده حاجة البلدين لحل المشاكل القائمة من خلال الحوار والتشاور المتساوي للتوصل إلى توافق حول تنمية العلاقات الثنائية في المستقبل.
وكان كيسنجر قد وصل إلى بكين يوم الأربعاء الماضي، حيث التقى الرئيس الصيني "ي جين بينج" وعضو مجلس الدولة وزير الخارجية "وانغ يي"، وسيغادر العاصمة الصينية غدا الأحد.