رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس المعاهد الأزهرية: الدولة تعطي أولوية للتعليم تدعمها سياسة حكيمة

الدكتور صالح عباس
الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية

قال الدكتور صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والقائم بأعمال وكيل الأزهر، إن الدولة تولي أولوية مستحقة للتعليم، تدعمها سياسة حكيمة لبناء وطننا الغالي وتدرك قيمة العلم في تقدم الأمم باعتباره السبيل الأوحد للانتقال نحو آفاق رحبة.

 

وأضاف "صالح"، خلال فعاليات حفل تكريم أوائل الثانوية الأزهرية، أن الرئيس السيسي صانع للحلم والأمل لغد أفضل لتحقق مصر طموحها وشعبها لتنمية مستدامة ينعم فيها المواطنين بكل رغد ونعيم.

 

وأكد أن شيخ الأزهر يعتز بعقيدته الأزهرية ويسعي بالنهوض بالتعليم الأزهري بالتطبيق الجديد للتعليم في معاهد الأزهر وجامعته، والعمل علي توظيف الأمور التكنولوجية من أجل بناء جيل جيد قوي ينافس في سوق العمل محليًّا ودوليًّا من خلال شراكة مثمرة مع وزارة التربية والتعليم ومراعاة ما يتمتع به الأزهر من خصوصية على مدى التاريخ.

 

وتابع: "شهدناه يتحقق ليزرع جذور الأمل ويتخطي كل الحواجز والحلول في شراكة دولية برعاية من السيد الرئيس السيسي".

 

وأوضح أن الطيب يبذل جهودًا ومبادرات ترتكز علي السلم ومد جسور التعاون والتحاور بين الناس في مختلف ثقافتهم، بمنهج الإسلام السمح ويربي الطلاب

علي التعددية والتسامح وينمي فيهم حب الوطن.

 

كما أوضح أن شيخ الأزهر بادر بإصلاح التعليم الأزهري واتخذ قرارات صائبة، واهتم بتطوير المناهج وكان يراجعها بنفسه، ومادة التربية الإسلامية بما تضمنته بالمحتوي التعليمي الأزهري، مطالبًا الطلاب أن يقتدوا بفضيلة الأمام الأكبر ويأخذونه قدوة لهم.

 

جدير بالذكر أنه مشيخة الأزهر عقدت اليوم حفل لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية للعام الدراسي (2017/2018)، بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، والشيخ صالح عباس القائم بأعمال وكيل الأزهر، والشيخ علي خليل القائم بأعمال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر ونوابه، والطلاب الأوائل وذويهم، وذلك بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر.