رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

«سعيد» لوزيرة التضامن الاجتماعي: إعادة صرف معاش «والدي»

بوابة الوفد الإلكترونية

فى كلمة من «سعيد» يملؤها الألم والحزن لم يكن ادعاء مني بالمرض للحصول على معاش والدى ولم أتاجر به للحصول على عطف المسئولين بوزارة التأمينات الاجتماعية لبيان أحقيتى فى صرف المعاش.

وبناء على التقرير الطبى الصادر من اللجنة الطبية العامة بالدقى بتاريخ 6-2015 والذى قدمه لنا «سعيد إسماعيل عتريس» فإنه يؤكد وجود ضعف شديد بالإبصار والعينان بهما عتامات بالقرنية ويستحق معاش مورث «والده» لمدة عامين طبقاً للقانون 79 لسنة 1975م.

وبالفعل فقد حصل سعيد إسماعيل حسب ما ورد فى التقارير التى أطلعنا عليها على معاش «والده» برقم تأمينى (040404301) مركز إمبابة ويقيم مع أسرته التى تضم زوجة وولدين أحدهما طالب بالثانوية العامة والآخر عامل بدون راتب ثابت فى 23 حارة عمرة متفرع من شارع محمد عرفة بإمبابة بمحافظة الجيزة.

يبلغ سعيد من العمر 60 عامًا ومعاش والده يلبى الاحتياجات الضرورية للمعيشة ويوفر شراء الدواء.. أما العمليات الجراحية التى أجراها وهى رموش الجفون فقد تمت على نفقة التأمين الصحي وبحسب التقرير الطبى الصادر من معهد أبحاث الرمد فإنه يحتاج الى عمليتي

إصلاح مياه بيضاء بالعينين مع إزالة مياه بيضاء للعينين وزرع عدسة وإذا كان سعيد قد بدأ فى 12/8/2015 فى صرف معاش والده إلا أنه فوجئ منذ أشهر بقطع صرف المعاش.. وقد توجه إلى مكتب التأمينات للاستعلام وفوجئ بضرورة عرضه على القومسيون الطبى مجددًا وبالفعل توجه إليه لإعادة الكشف الطبى إلا أن التقرير الطب الصادر رفضت استمرار صرفه لمعاش «والده».

علماً بأن سبب صرفه للمعاش مازال قائمًا وهو ضعف شديد بالعينين تمنعه من العمل وتلزمه بإجراء عمليات جراحية فيها، لذلك فإنه يناشد عبر صفحة «متاعب الناس» د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعى الأمر بالموافقة على صرف معاش «والده» لظروفه المرضية ولانعدام وجود دخل نهائيًا له ولأسرته.

مصطفى أبو حلوة