رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير خارجية قبرص يزور الولايات المتحدة في 6 نوفمبر المقبل

 وزير الخارجية القبرصي
وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس

قال مصدر بالحكومة القبرصية إنه من المتوقع أن يبدأ وزير الخارجية القبرصي نيكوس خريستودوليديس زيارته للولايات المتحدة في 6 نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدر - في تصريح لوكالة الأنباء القبرصية اليوم الثلاثاء - أنه من المقرر أن يجتمع خريستودوليديس مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو ومسؤولين آخرين أثناء وجوده في واشنطن، كما سيلتقي ويس ميتشل مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية للشؤون الأوروبية والأوروبية الآسيوية ونيكي هيلي مندوبة أمريكا في الأمم المتحدة التي أعلنت استقالتها مؤخرا.
وأوضح أن الاجتماع المؤجل بين وزير الخارجية القبرصي وويس ميتشل في نيقوسيا سيعقد في نهاية المطاف في واشنطن، حيث كانت زيارة ميتشل إلى قبرص متعلقة بالحفر القادم الذي ستقوم به شركة (إكسون موبيل) في المنطقة الاقتصادية الخالصة لقبرص.
وأشار إلى أن الجانب الأمريكي ربما يشعر الآن بأن أنقرة قد تلقت الرسالة، وبالتالي فإن زيارة المسؤول الأمريكي ليست ضرورية.
يذكر أن تركيا التي غزت قبرص في عام 1974 وتحتل الجزء الشمالي من الجزيرة لا تعترف بجمهورية قبرص، وحذر المسؤولون الأتراك من أنهم لن يسمحوا للدول أو الشركات الأجنبية بالقيام بأنشطة غير مرخص بها للبحث عن الهيدروكربونات في المناطق التي تعتبرها أنقرة خاضعة لها، معلنين عن خطط لبدء الحفر عن الهيدروكربونات في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​قريبا.