رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد حفظي: لدينا 15 فيلم عرض عالمي أول بالقاهرة السينمائي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال المنتج محمد حفظي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي، أنه شُرف بالعمل مع الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله والناقد أحمد شوقي والناقد أسامة عبد الفتاح والناقد أندرو محسن، لافتًا إلى أن مهرجان القاهرة عليه العين لأن هناك منافسة قوية بين المهرجانات وخاصة الحديث منها والقديم سواء في مصر أو حول العالم وتمثيل المرأة في المهرجانات لتحقيق تكافل الفرص بين المرأة والرجل بحلول عام 2020 .

وأضاف حفظي: "حرصنا هذا العام علي عمل برنامج خاص للمخرجات العربيات ومواكبة التكنولوجيا والعالم الافتراضي بخلق قسم جديد يتم الإعداد له حاليا فمهرجان القاهرة تأخر كثيرا في مواكبة التكنولوجيا الخاصة بالعرض ولكننا هذا العام لدينا أحدث الأجهزة والشاشات والمعدات وسيتم عرض أفلام بتقنية 4k.

واستكمل حفظي حديثه قائلا: مهرجان القاهرة هذا العام يقدم ملتقي القاهرة السينمائي لدعم المنتجين وصناع الأفلام وخاصة المستقلة وتم تغيير فلسفة برمجة المهرجان ولدينا 15 فيلم عرض عالمي أول وهو شيء يحدث لأول مرة في المهرجان بجانب الأفلام المميزة والعروض المصحوبة بسجادة حمراء بحضور نجوم العمل.

وأشار "حفظي" إلي أن المهرجان هذا العام يكرم النجم حسن حسني وهو قامة سينمائية كبيرة نفخر بها و الموسيقار هشام نزيه والنجم العالمي ريف فاينز وهو حاصل علي العديد من الجوائز العالمية ومنها الأوسكار ويعرض له بالمهرجان فيلم جديد من

إخراجه وبطولته، مشيرا إلي أن هناك جائزتين تم استحداثهم وهما جائزة الجمهور وقيمتها 29 ألف دولار وجائزة أفضل فيلم عربي وتختاره لجنة تحكيم مستقلة وقيمتها 15 ألف دولار وهو الأمر الذي سيساهم في استقطاب أفلام كانت تفضل مهرجانات أخرى.

وشدد حفظي علي أنه لا توجد بين مهرجان القهرة وبين الجونة منافسة وأوضح أنه مهرجان صديق وأكد أنه تلقي اتصال من المهندس سميح ساويرس الذي تبرع بمبلغ 2 مليون جنيه لصالح المهرجان.

وتوجه حفظي بالشكر للجنة الاستشارية العليا للمهرجان التي حرصت علي حضور المهرجان والمكونة من الفنانة ليلي علوي والمخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين والمخرج عمر عبد العزيز والمنتج محمد العدل والدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما ورئيس المركز القومي للسينما والناقد طارق الشناوي والمخرج شريف البنداري والفنانة نيللي كريم وجميع السينمائيين الذين حرصوا علي حضور مؤتمر المهرجان.