رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بالفيديو.. الأهلي يخطف تعادلا قاتلا أمام الوصل الإماراتي ومهمته صعبة في العودة

بوابة الوفد الإلكترونية

خطف فريق الأهلي تعادل صعبا مع صافرة نهاية مباراته أمام الوصل بهدفين لكل منهما بستاد برج العرب ضمن مباريات ذهاب دور الـ16 على كأس زايد للأندية ابطال العرب.

تقدم الأهلي بهدف لأحمد فتحي من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 وسجل هدفي الوصل المتتاليين البرازيليين كايو وفابيو ليما في الدقيقتين 81 و86 ،وفي الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني سجل مروان محسن هدف التعادل للأهلي.

وخرج محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي للإصابة ولعب مكانه شريف إكرامي قبل نهاية الشوط الأول.

 وبهذه النتيجة يصبح لقاء العودة بالإمارات مهمة صعبة للأهلي لحاجته للفوز بأى نتيجة أو التعادل  بأكثر من هدفين للتأهل لدور ربع نهائي البطولة.

الشوط الأول

 

 جاء اللقاء سريعا منذ البداية وعلى غير المتوقع بادر الوصل بالهجوم من خلال كرات طولية وتمريرات بينية في العمق  للبرازيلييين فابيو وكايو وشكل ذلك خطورة بالغة على مرمى الحارس محمد الشناوي

 

 اعتمد الاهلي على التمرير البينى مع البطء مما سهل من مهمة مدافعي الوصل  المكون من سالم العزيزي واباموك وعبد الله خميس ووحيد اسماعيل.

 

 ارتبك دفاع الاهلي مع الهجمات السريعة للوصل وانقذ مدافع القلب احمد علاء كرة من امام فابيو  من امام الاخيرة كاد ان يسجل وهو في حلق المرمى.

 

 يضغط الأهلي على استحياء مع سيطرة حول منطقة الجزاء دون خطورة حقيقية  على مرمى الوصل

 

 وكاد يسجل البرازيلي فابيو من تسديدة قوية يتصدى  لها الحارس الشناوي، والذي خرج  للاصابة بعدها ولعب مكانه شريف اكرامي

 

 هدف أحمر

 

 في الدقيقة 43 ومن ضربة  يتصدى لها احمد فتحي ويسدد من خارج المنطقة تتخطى الجميع وتسكن الزاوية البعيدة معلنه عن تقدم الاحمر بهدف.

 

 الشوط الثاني

 

 بدأ الاهلي الشوط الثاني مهاجما عكس بداية الشوط الاول ونجح الاهلي في تهديد حقيقي لمرمى الوصل من خلال  صلاح محسن ومروان محسن اللذان ازعجا دفاع الوصل مبكرا خلال هذا الشوط.

 

  ضغط الاهلي بقوة على دفاعات الوصل وتصدى الحارس  سلطان المنزلي بديل يوسف الزعابي لأكثر من تسددة لمروان وصلاح محشن وظل الاخير هو صاحب ومصدر الخطورة الحقيقي.

 

 حاول الوصل الهجوم مع نزول خليل المزروعي بدلا من على سالمين ويتقدم احمد فتحي يمينا داخل منطقة الجزاء دون استغلال العرضية جيدا

 

 هدفان  للوصل

 

 في الدقيقة 81 يسدد خميس اسماعيل ترتد من شريف اكرامي للبديل خليل المزروعي يلعب عرضية في حلق المرمى يقابلها بركبته كايو  الى داخل المرمى بعد ان اخذت يد اكرامي وسكنت الكرة الشباك الحمراء.!

 

 لم تمر  خمس دقائق ومن هجمة مرتدة سريعة تصل الكرة لمزروعي يلعب عرضية ترتد  وتتهيئ الكرة لفابيو ليما يسدد على يسار شريف اكرامي مسجلا الهدف الثاني للوصل.

 

 هدف التعادل القاتل

 

 في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع ومن هجمة سريعة تصل الكرة لمروان محسن داخل المنطقة يسدد مباشرة محرزا هدف التعادل.

شاهد أهداف مباراة الأهلي والوصل....