رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قصر الأنفوشي يناقش" مبادئ ميثاق الشرف الإعلامي"

بوابة الوفد الإلكترونية

عقدت الهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة بعنوان ندوة بعنوان " ميثاق الشرف الصحفي بين الواقع والمأمول " وذلك بقصر ثقافة الأنفوشي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، ألقها د. أشرف خوخه، تحدث خلالها عن مباديء الميثاق و أهدافه و أهم اخلاقيات العمل الإعلامي.

وباعتبار عام 2018 عاما لذوي الإحتياجات الخاصة عقدت ندوة بعنوان "كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة "حقوق الأقزام " ألقاها كل من د.وليد الجندي و د.عايدة خليفة، تحدثا خلالها عن المبادىء العامة للتعامل مع الأطفال ذوي الإحتياجات و تأثير أولئك الأطفال على الأسرة والمجتمع.
وإحتفالا بذكرى نصر أكتوبر ، نظمت ثقافة الطفل التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع احتفالية بالتعاون مع قصر الأنفوشي،تضمنت افتتاح معرض فني اشتمل على لوحات و مجسمات تعبر عن ذكرى النصر بمشاركة المواقع الثقافية التابعة للفرع، كما قدمت فرقة باليه الأنفوشي عرضاً فنياً بقيادة المدربة خديجة محمود.
وفى نفس السياق ‏‎أقامت مكتبة النزهة محاضرة بعنوان "مفاهيم جديدة للحريات و آفاق المجتمع المصري " حاضر فيها كل من أخصائي الطفل و المسئول الثقافي بالموقع، تناول اللقاء مناقشة بعض

المفاهيم جديدة للحريات منها حرية العقيدة و حرية المشاركة المجتمعية و حرية الرأي و غيرها التي لابد من ترسيخها داخل المجتمع المصري ككل، كما أوصى الحضور بضرورة ترسيخ المفهوم الصحيح للحرية الشخصية بما لا يضر الفرد و المجتمع ، وأشعار الطفل بقدرته وحريته على الإختيار في نطاق أمور حياته الصغيرة وتحمل توابع اختياراته. 
وفي قصر ثقافة الشاطبي عقد نادي أدب بيت ثقافة القباري اجتماعه الأسبوعي، تضمن  مناقشة أعمال الأعضاء بحضور عدد من شعراء الثغر.
وفي مرسم القصر أقيمت ورشة رسم لوحات فنية تبرز الزخارف الإسلامية ، كما تجدد اللقاء مع ورشة العود.
بينما أقامت مكتبة الشلالات ورشة فنية للاطفال لتصميم أشكال هندسية منتظمة تحت إشراف الفنون التشكيلية بالمكتبة.