رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

متحف قصر المنيل يتأهب لاستضافة معرض تشكيلي عالمي ومؤتمر صحفي الأربعاء القادم

وزارة الآثار يستعد
وزارة الآثار يستعد متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل

 

تحت رعاية وزارة الآثار يستعد متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل لاستضافة المعرض التشكيلي المُرتقب الذي تنظمه آرت ديجيبت تحت عنوان "لا شيء يتلاشى .. كل شيء يتحول" حيث ستعرض مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية لسبعة وعشرين فنانا من أهم فناني الفن المعاصر في مصر، ومن المُقرر افتتاحه 28 أكتوبر الجاري بحضور نخبة من كبار الشخصيات ونجوم الفن في مصر والعالم.

بهذه المناسبة الهامة يُعقد بقصر المنيل يوم الأربعاء القادم 24 أكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً مؤتمراً صحفياً لوكالات الأنباء المصرية والدولية حول فعاليات الحدث الكبير وأهدافه يتحدث خلالها ا.د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة، ود. إلهام صلاح الدين رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، وا. نادين عبدالغفار منسقة المعرض للتعريف بكل المعلومات الخاصة بالحدث الفني الكبير.

ويُعد هذا هو العام الثاني الذي يعقد فيه هذا المعرض المميز، حيث نظمت آرت ديجيبت في أكتوبر من العام الماضيمعرضها الأول تحت عنوان "الضوء الخالد" بالمتحف المصري في قلب ميدان التحرير وحقق صداً ونجاحاً كبيرين على المستويين المحلي والدولي، ويقف وراء هذا الحدث الكبير مجموعة متميزة من رعاة ومُحبي

الفنون من الكيانات الاقتصادية الكبرى في مصر والعالم.

سيحظى ضيوف "لا شيء يتلاشى.. كل شيء يتحول" في أمسية ساحرة بفرصة فريدة لمشاهدة التناغم الخلاب بين إبداع نخبة من الفنانين التشكيليين المصريين المعاصرين والموقع الرائع للعرض في قصر المنيل، سيشعر الضيوف أن وجود العرض في قصر المنيل كخلفية للأعمال الفنية المعاصرة يظهر تلك الأعمال بشكل أكبر ويثري صانعيها ليعزز قدرتهم على كتابة فصل جديد من فصول الحكاية المصرية، كما أن مشاهدة تلك الأعمال في هذا المكان ستثير فضول الحاضرين تجاه التأويلات القديمة للثقافة المصرية.

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على ثراء المشهد الثقافي المصري والتعريف بمجموعة من الفنانين المصريين المتميزين في رسالة للعالم باستمرار مصر في دورها القوي في الحياة الفنية والثقافية المعاصرة.