عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. جولة ليلية لمحافظ القاهرة بمدينة نصر

جانب من الجولة اليلية
جانب من الجولة اليلية

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أهمية الحفاظ على الأراضي التي تم إخلاؤها وعدم السماح بإلقاء اي مخلفات بها مجدداً وتحفظ الحي عليها بصفة مؤقتة مع امكانية استغلالها كساحات انتظار سيارات، على أن يتم إعدادها وإعادة تخطيطها لاستغلالها الاستغلال الامثل بما يعود بالصالح العام علي الحي والمواطنين .

وشدد المحافظ علي استكمال أعمال انارة الشوارع الرئيسية والفرعية في نطاق الحي بنظام كشافات الليد الموفرة للطاقة .

وأوضح المحافظ، أن حي شرق مدينة نصر من الأحياء التي تم تطبيق منظومة النظافة الجديدة بها والتي تعتمد علي الجمع السكني من المحلات والوحدات السكنية مباشرة الى سيارة المتعهد ومنها الي المحطات الوسيطة سواء المتحركة أو الثابتة بالحي لنقلها الي المقالب العامة بمعرفة الهيئة.

وأشار إلى أن الحي تم تقسيمه إلى أربعة مربعات يتولى مسئولية كل مربع مشرف تابع لهيئة النظافة لمتابعة قيام المتعهدين والبالغ عددهم بالحي أكثر من 50 متعهدا بالأعمال المنوطة بهم علي الوجه الاكمل مع رفع صناديق القمامة من الشوارع والتي أدت الى انكسار ظاهرة الفرازين بالشوارع .

وشدد المحافظ على رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بفسخ التعاقد مع اي متعهد يتكاسل أو يتراخى في عمله واستبداله فوراً .

يذكر أن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قام بجولة ليلية بحي شرق مدينة نصر لمتابعة أعمال النظافة به والتأكد من انارة كافة الشوارع وعملها بكفاءة سواء بالشوارع الرئيسية أو الفرعية، وتفقد مناطق الوفاء والأمل والطوب الرملي وصقر قريش والسويسري ومنطقة أسفل الضغط العالي والتي قام الحي بالتعاون مع المجتمع المدني ممثلاً في شباب المنطقة وعدد من الجمعيات الاهلية برفع أكثر من 500 طن مخلفات مبان وإعادة فتح شوارع مغلقة تربط مناطق الواحة والطوب الرملي .

رافق المحافظ، في جولته المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والمهندس مصطفي عبد العزيز رئيس حي شرق مدينة نصر، واللواء محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة .

ويأتي هذا في إطار جولاته الميدانية بالأحياء المختلفة بالقاهرة لمتابعة سير الأعمال ونشاط رؤساء الاحياء في مواجهة المشاكل كل في نطاقه .