رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحرائق تطال 580 نخلة في مزرعة بمحافظة أسوان

حريق بمزرعة نخيل
حريق بمزرعة نخيل في محافظة اسوان

تمكن رجال الحماية المدنية من السيطرة على حريق هائل اندلع في أشجار النخيل بعزبة سليمان بقرية سلوا بحري التابعة لمركز كوم أمبو، بمحافظة اسوان على غرار كارثة قرية الراشدة بالوادي الجديد، ونتج عنه أضرار مادية شملت 8 قراريط بجانب أشجار النخيل، فيما بدأت أجهزة الوحدة المحلية لمدينة كوم أمبو في أعمال التبريد لموقع الحريق.

 وجه اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس مدينة كوم أمبو، ومسؤولي الزراعة والتضامن، لحصر التلفيات وتحديد التعويضات للمتضررين.

وقرر المحافظ،  إحالة المتسببين في الحريق إلى جهات التحقيق المختصة، للحد من الإهمال من بعض المواطنين.

وتبين اشتعال النيران في تجمعات لأشجار النخيل ومساحات من الأفدنة الزراعية التابعة للأهالي، في حين حاصرت النيران عددا من منازل أهالي القرية.

وكشف الدكتور عزالدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن حجم الخسائر التي وقعت في مرزعة للنخيل بمحافظة أسوان، مؤكدا أن النيران أصابت 580 نخلة، نتيجة قيام بعض المزارعين بحرق حشاش الحلفا

بالقرب من المزرعة.

وأضاف "أبوستيت" في بيان اليوم الأحد، أن النخيل المحترق من الأصناف البذرية المهملة، قليلة القيمة الاقتصادية والتي تنمو بشكل عشوائي.

وناشد وزير الزراعة المواطنين عدم إشعال النيران بالقرب من المحاصيل الزراعية، وعدم تخزين المخالفات الجافة تحت النخيل لأنها سهلة الإحتراق والإشتعال.

وكانت قرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، قد شهدت حريقا هائلا شب بـ100 فدان واستمر أكثر من 17 ساعة، وطال منازل المواطنين، مخلفا عشرات المصابين، فضلا عن الاستعانة بـ30 سيارة إطفاء من محافظتي أسيوط وسوهاج، والدفع بـ50 سيارة إسعاف لنقل المصابين، كما دفعت القوات المسلحة بـ4 مروحيات للمشاركة في عملية الإطفاء.