رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة: رصد 293 حالة إيجابية فى مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى بمطروح

الدكتور محسن طه وكيل
الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح

صرح اليوم الاربعاء الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة بمطروح بأنه تم رصد عدد 293 حالة ايجابية وتم توفير العلاج اللازم لهم و5661 حالة سلبية اثناء الكشف على المواطنين خلال يومين وحتى الان فى مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى بمطروح 

ومن جانبة أكد اللواء "مجدى الغرابلى" محافــظ مطــروح أن هناك زيادة فى الإقبال على مبادرة فيروس سى بجميع مراكز ومدن المحافظة بعد اليوم الأول وبعد اتخاذ العديد من الإجراءات لحث المواطنين على أهمية التوجه للوحدات الصحية للاطمئنان على صحتهم ، تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .

مضيفا أنه تم اتخاذ إجراءات جادة لإنجاح المبادرة منها عمل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام لتلقى تقارير شاملة من كل المراكز والمدن ، وتجهيز كافة الوحدات الصحية المشاركة لاستقبال المواطنين .

ووجه "الغرابلى" بضرورة نشر الدعاية والتوعية

اللازمة من خلال مرور سيارات للإعلان فى كافة المناطق وبانرات بالشوارع الرئيسية بالمدن وأمام الوحدات الصحية وإذاعة مطروح ومنابر المساجد والتوعية بالمصالح الحكومية ومراكز الشباب والمدارس وجامعة مطروح .

وشدد محافظ مطروح على ضرورة تكاتف جميع القيادات الطبيعية بالمجتمع المطروحى من العمد والمشايخ لنشر التوعية بين أبناء القبائل بالإضافة إلى صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية والشعبية .

وضرورة تحفيز المواطنين على المشاركة الفعالة والايجابية إدراكاً لأهمية الصحة والحفاظ عليها مع توفير كل الدعم لنجاح المبادرة من خلال توفير سيارات لنقل المواطنين مجاناً لأقرب وحدة صحية .