رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ثقافة الشرقية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بالمواقع التابعة لفرع ثقافة الشرقية احتفالاً بنصر أكتوبر العظيم، حيث عقد نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق " ورشة أدبية " بحضور الشعراء ابراهيم عطية رئيس النادي الأدبي والسيد داوود سكرتير النادي ومحمد العوضي و فكرى هنداوي أعضاء النادى تناولت كيفية الاحتفال بذكرى أكتوبر.

كما قام قصر ثقافة فاقوس بعمل " ورشة فنية للرسم بألوان الجواش " بحضور عدد من طلاب معهد فاقوس الدينى للبنين الاعدادى والثانوي، حيث تم تعريف الرواد بقسم الفن التشكيلي بالإضافة لشرح طريقة الرسم بإستخدام ألوان الماء وألوان جواش، وتم عرض بعض اللوحات للرواد .. وفي قصر ثقافة الطفل بالزقازيق تم عمل مسابقة فنية في الرسم

كما نفذت مكتبة كفر صقر بالإشتراك مع نادي الأدب " أمسية أدبية " عن نصر أكتوبر وقام الشعراء بإلقاء القصائد الوطنية عن نصر أكتوبر.

وفي سياق متصل عقدت مكتبة سلمنت الثقافية محاضرة عن " انتصارات حرب أكتوبر العظيم " ألقاها مدير المكتبة أكد على أهمية غرس روح الوطنية وتنمية روح الانتماء في نفوس أبناءنا  وقال إن انتصارات أكتوبر ملحمة مصرية فى التاريخ الحديث حيث تمكن الجيش المصري فى يوم السادس من أكتوبر 1973 من إختراق خط بارليف وعبور قناة السويس وتمكن الجيش المصري من تحطيم أسطورة الجيش الإسرائيلى الذي ﻻيقهر .

ونفذت مكتبة صفط زريق محاضرة بعنوان " أهمية التغذية المدرسية " ألقاها الأخصائى الثقافى تحدث عن أهمية التغذية السليمة علي صحة الأطفال ودور الدولة في توفير الغذاء الصحي للطلاب، والتعاون بين المدرسة والبيت لتنشئة جيل سليم جسدياً وعقلياً، وأوضح أهمية تناول وجبة الإفطار والتي يغفل عنها معظم الآباء والأمهات وتحدث عن وأهم العناصر التي يجب أن تكون موجودة في وجبات الطلاب.

بينما نظم بيت ثقافة الابراهيمية محاضرة بعنوان " جيل أكتوبر من الهزيمة إلي النصر " تحدثت فيها سحر حمدي عن أن جيلاً كاملاً عاش إحساس الهزيمة والإنكسار على حرب لم يخضها كما يجب، نار لاتنطفىء بداخله أشعلت جذوة الثأر والرغبة فى استرداد الأرض التى سُلبت عنوة في ظل ظروف قاسية وموارد محدودة وكان لا صوت يعلو فوق صوت المعركة ونسي المصريون اختلافاتهم، ووهبوا ثرواتهم وحياتهم لتحقيق النصرفي حرب الكرامة في السادس من أكتوبر 1973.