رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وعاشروهن بالمعروف.. حملة لحماية الحياة الزوجية من ضرر مواقع السوشيال ميديا

بوابة الوفد الإلكترونية

الدين الإسلامي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، والحياة الزوجية مقدسة ولا بد من احترام خصوصياتها، وأظهر الدين أن الحياة الزوجية لابد وأن يكون بها شيء من التغافل بمعنى أن يتغافل الزوج عن هفوات زوجته وتتغافل الزوجة عن هفوات زوجها.

ولاقت حملة "وعاشروهن بالمعروف"، التي يصدرها المركز الإعلامي بالأزهر الشريف بالتعاون مع مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية، من خطورة إقدام بعض الأزواج والزوجات على نشر تفاصيل حياتهم اليومية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى؛ بهدف التباهى والتفاخر، قبول كبير بين أوساط المجتمع، وكما أشارت الحملة فى فيديو نشرته اليوم الأحد، إلى ضرورة مراعاة كل من الزوجين لخصوصيات حياتهما وعدم نشرها على الملأ عبر صفحات السوشيال ميديا.

وفي هذا السياق قال الشيخ عبدالحميد الاطرش، رئيس لجنة الفتوى الأسبق، إن هذه الحملة تحمل في طياتها معانٍ طيبة، كما أنها لفتة كريمة من الأزهر للمحافظة على الحياة الزوجية، لافتة إلى ضرورة التعافل عن الهفوات بين الزوجين حتى تسير الحياة الزوجية بشكل ميسر دون تعقيدات.

وأشار الأطرش في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى

أنه لا شك أن مواقع السوشيال ميديا من ضمن الأسباب الرئيسية فى خراب  البيوت؛ قائلاً: "كثير من الناس لا يفقهون التقدم العلمى بطريقة صحيحة، ويكون ضرر هذه المواقع أكبر من نفعها".

ومن جانبه صرح الشيخ محمود القاضى، إمام مسجد السيدة نفيسة، أن مواقع السوشيال ميديا ما هي إلا عبارة عن سكين ذو حدين إحداهما نافع والاَخر ضار، قائلاً: "من المفترض أن الانسان زين بالعقل ويجب أن يتحكم في تصرفاته وأنه من غير المعقول أن يقوم المرء بتقليد الأشياء التى تعود عليه بالسلب".

وتابع القاضي: "إظهار أسرار الحياة الزوجية هى تقليد إلى ما نراه فى الغرب ، وأن هذه هى مشكلة الشعوب العربية يقومون بالتقليد الاعمي".