رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تجديد المركز الطبي بالشيخ موسى في الأقصر.. بتكلفة 7 ملايين

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

أعلن رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، بمحافظة الأقصر، محمد أبو المجد العماري، عن الاقتراب من إنهاء الأعمال الإنشائية الخاصة بالمركز الطبي بمنطقة الشيخ موسي بالكرنك، عقب حصوله على موافقة من وزيرة الصحة والسكان هالة زايد، بشأن تنفيذ عملية إحلال وتجديد للمركز، وتم تخصيص ميزانية 7 ملايين جنيه.

وأضاف أن المركز تم إغلاقه منذ 8 أعوام من إغلاقه، بعدما صدر له قرار إزالة بسبب التصدعات والشروخ في الجدران، ما تسبب في حرمان نحو 18 ألف مواطن بنجوع الكرنك من الخدمات الطبية. 


وأضاف العماري، أنه تم إقامة مبنى جديد للمركز يحتوى على المواصفات القياسية الخاصة بالمراكز الطبية، سيضم طاقم من أمهر الأطباء وفرق تمريض متميزة، لرفع الأعباء عن المرضى بتلك المنطقة والأرتقاء بمستوى الخدمات الطبية

المقدمة إليهم، موضحًا أن ذلك المركز حصل مسبقًا على النجمة الذهبية في عهد وزير الصحة الأسبق إسماعيل سلام، كما زارته هيلاري كلينتون المرشحة السابقة على منصب الرئيس الأمريكي.


وأشار إلى أن أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب، كانوا قد أجروا زيارة للمركز الطبي خلال زيارتهم للمحافظة بالعام الماضي، والذين أكدوا ضرورة محاسبة المقاولين ومسئولي الإدارة الهندسية الذين تسلموا المبني عقب الانتهاء من إنشائه، على الرغم من عدم مطابقته للمواصفات الهندسية وإقامته دون وجود قواعد خرسانية له.