رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمهات مصر: الدادة لها دور كبير لرياض الأطفال ويجب اختيارها بعناية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتب- محمد عيد:

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن "الدادة" لها دور مهم وأساسي للأطفال والتلاميذ خاصة بمرحلة رياض الأطفال، مطالبة بالاهتمام بها والإشراف عليها ومتابعتها بشكل مستمر.

وأضافت عبير، أن الدادة سواء في الحضانة أو في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس يقع عليها مسئولية نظافة الأطفال ومساعدتهم في دخول دورات المياه وكذلك نظافة المكان، وبالتالي يجب الاهتمام بها وزيادة مرتباتها حتى تهتم بالأطفال، وكذلك توفير عدد كاف منهن يناسب أعداد الأطفال والتلاميذ، فضلًا عن تشديد الرقابة عليهم ومتابعتهم المستمرة في طريقة تعاملهم مع الأطفال، والأهم أن يتم اختيارهم للعمل في هذة الأماكن بعناية.

وذكر عدد من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على الفيسبوك، أن الدادة صاحبة الدور الكبير بالنسبة لرياض الأطفال

حتى ولو كان راتبها سيتحمله ولي الأمر.

وأضافت ولية أمر: " أهم حاجة يكون في إشراف على الدادات ورقابة"، وتابعت أخرى: "إحنا فى مدرسة تجريبى متميز ومفيش غير ٢ دادة للمدرسة ودادة الكى جى مش موجودة عند الحمام والحمام مقرف جدا وبايظ ورغم كل الشكاوى ولا أى جديد". واستكملت ولية أمر أخرى: "عندنا كانوا بيشغلوا دادات أطفال صغيرة من سنتين واعترضنا على المنظر دا ورجعوا تاني يشغلوا سيدات كبار سنا وكده أفضل مع إن حركتهم أبطأ ولكن أفضل".