رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة ينظم المهرجان الثقافي "لبينتشاك سيلات"

بوابة الوفد الإلكترونية

كتب- محمد عيسى:

انعقد مساء اليوم المهرجان الثقافي "لبينتشاك سيلات" على المسرح الروماني بمركز شباب الجزيرة، والذي نظمه المركز الثقافي الإندونيسي بالقاهرة من خلال سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة.

يأتي ذلك بعد حصول مدرسة البنتشاك سيلات على 8 ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الآسيوية والتي انعقدت في جاكارتا.

وحضر الحفل السفير الإندونيسي حلمي فوزي، والمدير الفني لمكتب وزير الشباب والرياضة محمد الصفتي، ومدير مركز شباب الجزيرة السيد أمجد زغلول،

بالإضافة إلى أكثر من 500 مشترك من متدربي سيلات تيباك سوتشي والذي يمثل 90% منهم مصريين.

وقدم المشتركون العروض الفنية الرائعة لفن السيلات، والتي أثارت دهشة المشاهدين، وجعلتهم يفرحون ويصفقون بحرارة لمشاهدتهم لتلك العروض، خاصةً عندما شاهدوا الأطفال الصغار وهم يقفزون من بين الطوق الناري بمهارة وبراعة بالغة.

وقال السفير الإندونيسي، إن بانشاك سيلات هي احد فنون القتال والدفاع عن النفس التي نشأت و تأصلت في اندونيسيا، كما أنها تشكل جزءًا من التراث الثقافي الاندونيسي، مضيفًا: فن الدفاع عن النفس أصبح معروفًا على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم وتشملها مصر.

وتابع: هذا الشيء يبرهن على أن بنتشاك سيلات حقا ملك لنا، كتراث ثقافي إندونيسي للعالم كله، والذي سنعمل دائما على الحفاظ عليه في البطولات المختلفة.

من جانبه عبر مدير مركز شباب الجزيرة، السيد

أمجد زغلول، عن سعادته وفرحته بهذا الحفل، والتعاون المثمر مع سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة، مبينًا أن يُعد امتداد للحفل الثقافي الذي انعقد العالم الماضي في نفس المكان، مما يعمل على نشر الثقافة الإندونيسية للشعب المصري، ويعزز الأخوة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح السيد المستشار التربوي والثقافي بسفارة إندونيسيا الدكتور عثمان شهاب،

أن المركز الثقافي الإندونيسي يقيم تدريب فن السيلات  منذ عام 2011م، ومنذ ذلك الوقت وهو في تطور مستمر، مما أدى إلى جذب الكثير من المصريين ليعلموا أبنائهم ذلك الفن الذي أثار انتباههم، موضحًا أن عدد المشتركين وصل إلى أكثر من 400 مشترك كلهم مصريين، يتدربون على أيدي 9 مدربين وهم طلاب إندونيسين يدرسون في مصر وقد تعلموا هذا الفن في إندونيسيا، ويساعدهم 5 مدربين مصريين و 35 مساعد مدرب لهم من المصريين أيضًا.