رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ختام فاعليات مؤتمر "البحرين من الأزمة إلى الاستقرار"

أخبار

الخميس, 26 أبريل 2012 01:00
ختام فاعليات مؤتمر البحرين من الأزمة إلى الاستقرار
كتبت - نهى الطاهر:

 

يختتم مؤتمر "البحرين:من الازمة الى الاستقرار" فعاليته اليوم الخميس وذلك بفندق سونستا بمدينة نصر.

 

ويناقش المؤتمر في جلسته الختامية عدد من القضايا منها تجربة الجمعيات الحقوقية في البحرين ومخاطر تسييس العمل الحقوقي على مستقبل الحقوق بالبحرين وكيفية مواجهة المجتمع البحرينى لمخاطر الطائفية والعنف والتطرف.

 

بالاضافة الى استعراض التقرير الذي قدمته لجنة تقصى الحقائق بالبحرين والتى تم تشكيلها برئاسة خبير القانون الدولى محمود بسيونى ومدى امكانية تطبيق هذه التجربة في بلدان اخرى.

 

كما تتناول الجلسة الختامية اثار التدخل الخارجى على مسارات المصالحة الوطنية بالبحرين والدور المطلوب من الاعلام العربي والدولى للمساعدة في تطبيق توصيات لجنة بسيونى وكذلك اليات تطبيق المصالحة الوطنية بالبحرين.

 

ويتحدث في الجلسة عدد من رجال القانون والسياسية والنشطاء الحقوقين من مصر ومختلف الدول العربية من ابرزهم د.ايمن سلامة استاذ القانون الدولى وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية ود.حسن موسي استاذ القانون الدولى

والممثل الدائم للمنظمة العربية لحقوق الانسان بالنمسا ود.فلاح ربيع عضو المنتدى البحرينى لحقوق الانسان والناشطة الحقوقية السورية سيرين الخورى.

وكان مؤتمر "البحرين:من الازمة الى الاستقرار" والذي نظمته الشبكة الدولية للحقوق والتنمية قد بدأ اولى جلساته امس الاربعاء بفندق سونستا بمدينة نصر .

ويهدف المؤتمر الى التوصل للاليات التى تمكن من التطبيق الفعال للتقرير الذى قدمته لجنة بسيونى والقيام بتقديم هذه التوصيات للحكومة والمعارضة البحرينية وكذلك للمجتمع الدولى وجامعة الدول العربية والمنظمات الحقوقية، وذلك من اجل حقن دماء الشعب البحرينى والخروج بدولة البحرين لبر الامان وارساء اسس وقواعد الديمقراطية بالدولة.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار