رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعصار فلورنس يتراجع للفئة الثانية مع اقترابه من الساحل الشرقي لأمريكا

اعصار فلورنس
اعصار فلورنس

أعلن المركز الأمريكي للأعاصير أن قوة إعصار فلورنس تراجعت إلى الفئة الثانية اليوم الخميس مع اقترابها من الساحل الشرقي للولايات المتحدة ورغم تراجع قوته، مازالت المخاوف قائمة من العواصف والأمطار التي سيتسبب بها الإعصار والتي ستخلف أضرارًا جسيمة.

بعد وصول سرعة رياحه إلى 220 كلم/ساعة، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد على أثره، قال المركز الأمريكي للأعاصير إن الإعصار فلورنس الذي يتقدم باتجاه الساحل الشرقي للولايات المتحدة خسر بعضا من قوته الأربعاء وتراجع درجة واحدة إلى إعصار من الفئة الثانية، محذرًا في الوقت نفسه من أن العواصف والأمطار التي سيتسبب بها الإعصار ستخلف أضرارًا جسيمة.

وقال المركز في أحدث نشرة عن سير الإعصار إن "فلورنس هو الآن إعصار من الفئة الثانية على سلم سافير-سيمبسون" الذي يتألف من خمس فئات

تصاعدية، مشيرًا إلى أن الإعصار سيصطحب معه رياحا تصل سرعتها إلى 175 كلم/ساعة.

ومع اقتراب فلورنس من الساحل الشرقي للولايات المتحدة يواصل سكان المناطق المهددة استعداداتهم لمواجهة الرياح العاتية والأمطار الغزيرة التي سيتسبب بها.وأصدرت السلطات أوامر إجلاء 1,7 مليون شخص في كارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية وفرجينيا.

وهذه الولايات الثلاث هي المهددة أكثر بالإعصار فلورنس الذي يتقدم نحو غرب وشمال غرب البلاد بسرعة تبلغ 26 كلم في الساعة ويتوقع أن يصل الخميس إلى السواحل الأمريكية، بحسب المركز الوطني للأعاصير.