رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حملات لإزالة التعديات وإعادة الانضباط لأحياء محافظة القاهرة

محافظ القاهرة اللواء
محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال

كتب- محمود عبدالمنعم:

 

واصلت أحياء القاهرة نشاطها المكثف وخطتها اليومية لشن حملاتها المكبرة بكافة شوارع وميادين العاصمة بالتنسيق مع شرطة المرافق، تنفيذاَ لتوجيهات اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة باستمرار مواجهة جميع المظاهر السلبية وإعادة الانضباط للشارع بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.


كما يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة للقضاء على بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية بكافة الأحياء وتوفير البديل الملائم لهم والأسواق النموذجية ورفع جميع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الطرق العامة، وإخلاء وتطهير الأرصفة للمارة حفاظا على أرواحهم، وكذلك مراجعة تراخيص الكافيهات والمقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها وغير الملتزمة باشتراطات الترخيص، وفتح الشوارع المغلقة لتسيير حركة المرور منعا للتكدس، وتحقيق السيولة المرورية المنشودة بالشوارع والمحاور الرئيسية.


وأشار اللواء هشام أبو النصر مدير إدارة شرطة المرافق إلى أن الحملات الميدانية لرفع الإشغالات الثابتة والمتحركة وإزالة التعديات والمخالفات بجميع أشكالها تتم وفقا لخطة تم البدء فى تنفيذها منذ الأسبوع الماضي، وستستمر يوميا على مدار الفترة القادمة لحين تحقيق أهدافها في تحقيق التواجد الشرطي والأمني والانضباط بالشارع القاهري، لإعادة الوجه الحضاري للعاصمة، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الأحياء.
وأوضح أن حملات الأحياء بالمناطق الأربعة أسفرت عن تحرير 99 محضر إشغال طريق، و595 إزالة إدارية، و35 محضر إدارة بدون ترخيص، و21 محضر تلويث بيئة، فضلا عن تحرير محاضر لـ40 بائعا متجولا مع رفع

5 عربات يد لبيع الخضار، وإزالة 2 لافتتين إعلانيتين، و5 فاترينات لبيع المأكولات، و4 عربات فول.. كما شملت الحملة تنفيذ 7 قرارات غلق إداري، فيما تم إعادة فتح وتشغيل 3 جراجات.


وأشار أبو النصر إلى أن الحملات ضمت معظم أحياء المنطقة الشرقية، ففي حي السلام أول شملت ميدان السادات والشوارع والميادين الرئيسية مع شن حملتين منفصلتين صباحية ومسائية بشرق مدينة نصر وشارع محي الدين عبد الحميد، كما امتدت الحملة لتشمل قطاعات من حي المرج والشروق والقاهرة الجديدة.


أما أحياء المنطقة الشمالية التي شملتهم الحملات، فهي الأميرية والساحل، وكذلك أحياء المنطقة الجنوبية، وأهمها حي السيدة زينب حيث تركزت على التصدى لبؤر الباعة الجائلين وإشغالاتهم بشارع إسماعيل أباظة ومنطقة بين الوزارات وميدان السيدة ومحطات المترو، كما شملت مناطق متفرقة من حي المقطم والميادين الرئيسية مع مسح شامل لتأمين ورفع كفاءة النظافة والإنارة بمحيط دور العبادة المسيحية والمساجد.