رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

19 سبتمبر.. الحكم في استئناف خالد علي في «الفعل الفاضح»

صورة ارشيفيه
صورة ارشيفيه

كتبت- أسماء خالد ومحمد علام:

 

حجزت محكمة جنح مستأنف الدقى برئاسة المستشار عماد الدرملى، استئناف المحامى خالد علي، على حكم حبسه 3 أشهر، لاتهامه بفعل فاضح خادش للحياء. لجلسة 19 سبتمبر للنطق بالحكم.

 

استمعت المحكمة خلال الجلسة إلى أقوال مقدم البلاغ المحامى سمير صبرى ، وقال إنه شاهد لقطة إصبع خالد على أثناء عرضها على إحدى القنوات الخاصة   قبل أن يتم تداولها  على السوشيل ميديا فى صور فوتوغرافية.

 

وتابع صبرى: بناء عليه تقدمت ببلاغ، ليؤكد أن خالد على أقر فى تحقيقات النيابة العامة، بأنه قام بالفعل الفاضح.

 

وأضاف سمير صبرى فى شهادته أمام المحكمة، أنه لم يكن متواجدا بمكان الواقعة، ولكنه شاهدها فور عرضها على القنوات، بعد النطق بالحكم بمصرية تيران وصنافير و أن الفعل الفاضح كان تحدى لأجهزة الدولة وان الحركة الفاضحة موجهة لمؤسسة الرئاسة  وكل من قال أن الجزر سعودية وليست مصرية،

مؤكدا  أن جميع البلاغات يتقدم بها بشخصه وليس مدفوعا من أحد.

 

كانت محكمة جنح الدقي، برئاسة المستشار أحمد عبد الجيد، قضت في وقت سابق بحبس المحامي خالد علي 3 أشهر وكفالة ألف جنيه لاتهامه بالقيام بفعل فاضح خادش للحياء العام.

 

كشفت تحقيقات نيابة الدقي، أن المحامي خالد علي قام بفعل فاضح خادش للحياء العام، أثناء وجوده أمام مجلس الدولة، حيث أشار بحركة غير لائقة باستخدام يديه، عقب صدور حكم المحكمة الإدارية العليا بمصرية جزيرتي "تيران وصنافير" في 16 يناير الماضي. إعاقته المحكمة بالحبس 3أشهور وتم عمل استئناف على الحكم.