عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة ثقافية وورش رسم وتلوين بفرع ثقافة سوهاج

جانب من ورش تعليم
جانب من ورش تعليم الرسم بقصر ثقافة سوهاج

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة سوهاج، حيث نظم بيت ثقافة ساقلته ورشة رسم لرواد البيت من الأطفال لاكتشاف مواهبهم، تضمنت رسم لوحات مختلفة تعبر عن فكر كل موهوب، وشرح طريقة التلوين الصحيحة للوحات وتشجيعهم لتنمية موهبتهم.
كما قامت مكتبة الطفل والشباب بجرجا بمناقشة كتاب "إسماعيل الذبيح" من سلسلة قصص الأنبياء تأليف أحمد برانق وتناول الكتاب قصة النبى إسماعيل عليه السلام، وذلك مع مسئولة المكتبة التى قصت لهم قصة سيدنا إسماعيل والتى استفاد منها المسلمون بالتقرب إلى الله بالذبح أو الأضحية.
كما نظم الفرع بقصر ثقافة محمد عبدالحميد رضوان ورشة فنون تشكيلية بمركز شباب عرب الصحية، بالإضافة لعقد محاضرة بعنوان "تطور الفكر فى الفن التشكيلي" ألقاها الأستاذ ناصر على توفيق، تلى ذلك تقديم فقرة للمواهب فى الرسم وللشعر والغناء لأطفال القرية.
وبقصر ثقافة المنشأة نظمت ورشة "لتعليم الخياطة" مع المدربة هبه سيد محمود بشكل تطوعى ومجانى لخدمة أهالى مركز ومدينة المنشأة، وذلك ضمن نشاط ثقافة المرأة، والتي استعرضت فيها أهم الاساسيات والمهارات لتنفيذ أى منتج من منتجات الملابس.
وأقام نادي أدب سوهاج أمسية أدبية "فى حب مصر" نماذج خلالها الأدب والفن الغنائي حيث تضمنت
الأمسية على العديد من الفقرات الفنية والشعرية التى قدمتها نخبة من كبار الشعراء بالمحافظة.
إضافة إلى ما قدمته فرقة "سوهاج للفنون الشعبية" لأروع التابلوهات التراثية الراقصة منها التحطيب والتنورة بمناسبة انعقاد ملتقى الشباب الدولى بسوهاج. 
فيما أقام بيت ثقافة جرجا ورشة فنون تشكيلية عن السوق المصري، قام الرواد خلالها برسم لوحات تعبر عن السوق المصري باستخدام الأقلام الرصاص والألوان الخشب والفلوماستر.
وبقصر ثقافة طهطا عقد عدة ورش فنية للرسم بأقلام الرصاص استعدادا لمعرض نهاية الإجازة الصيفية، بالإضافة إلى ورشه للرسم بأقلام وألوان الفابريكاستل الخشب للمرحلتين الثانوية والجامعية، كما بدأ القصر بعمل بروفات نادى المسرح للعرض المسرحى "س" من تأليف مصطفى إبراهيم، إخراج محمود أبو زيادة، بطولة مصعب صبرى وميدو حمدى وإبراهيم المصرى وأيمن مجدى وراندا ادور ومحمود الشوالى ومحمد عبدالله.