عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ميدو يطالب اتحاد الكرة باللجوء لحكم الفيديو

أحمد حسام ميدو
أحمد حسام ميدو

 طالب أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ولاعب المنتخب الوطني المعتزل، مسئولي اتحاد الكرة بضرورة الاستعانة بتقنية حكم الفيديو" var"، لتلافي الأخطاء المتكررة والمؤثرة من الحكام في مباريات الدوري الممتاز.

 قال ميدو، في تغريدات عدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": تنفيذ تقنية الفيديو عندنا لن تكون مكلفه إذا تم تخصيص غرفة في اتحاد الكرة بها ١٠ شاشات، وبها رئيس لجنة الحكام نفسه، مع ٣ أو ٤ خبراء متواصلين مع حكام المباريات مباشرة خلال المباراة، مع وجود شاشة واحدة في كل ملعب لمراجعة حكم الساحة بنفسه للقرار؟ ما الصعوبة في ذلك، وما التكلفة الباهظة".

 أضاف: "يجب على اتحاد الكرة أن يعطي الأندية الحق في التصويت على تنفيذ تقنية الفيديو التحكيمية، بداية من الدور الثاني من عدمه، ويكون هذا الاجتماع للتصويت في أقرب فرصة ممكنة حتى يكون هناك وقت كافٍ لاتحاد الكرة للتحضير لاستخدامها وتدريب الحكام عليها قبل تنفيذها!!

 أكمل ميدو: "أخيرًا لو طرح اتحاد الكرة مناقصة لتسويق الإعادات في تقنية الفيديو، ووجود اسم الراعي على الشاشة وقت إعادتها، أراهن بأنه سيتم بيعها بـ٥٠ مليون جنيه، لأنها ستكون أهم لحظات المباراة، ومستعد لتقديم دراسة للاتحاد بأن تنفيذ الـVAR لن يتكلف أكثر من ٣٠ مليون جنيه في الموسم.

 واختتم نجم الزمالك السابق: "الاتحاد هيكسب فلوس وهيطبق العدالة بين جميع الأندية، وسيزيح من على نفسه الضغوط والمشاكل التي يتعرض لها خلال الموسم من جميع الأندية، خصوصًا أن لجنة القيم لم تطبق بعد، وهذا معناه استحالة معاقبة أي رئيس نادٍ في الوقت الحالي!!

أتمنى أن يأخذ المسئولين هذا الاقتراح بعين الاعتبار".